انطلاق مبادرة «كويكب مصر» لنشر ثقافة الفضاء في مصر

وكالة الفضاء المصرية
وكالة الفضاء المصرية

أطلقت وكالة الفضاء المصرية أحد أهم مبادراتها وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، رغبة منها في نشر الوعي بثقافة الفضاء في مصر.

وتسعى الوكالة بقوة نحو توطين دراسات علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، وعليه فقد قامت بتقديم العديد من البرامج التدريبية المتنوعة والمبادرات المؤثرة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، واًخرهم مبادرة كويكب مصر، وهي عبارة عن مبادرة اجتماعية مقدمة من وكالة الفضاء المصرية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .

إقرأ أيضاً: وكالة الفضاء المصرية: نتعاون مع جامعة الأزهر لأنها قلعة للعلوم الدينية والدنيوية

 

تهدف  «كويكب مصر» لنشر ثقافة تكنولوجيا الفضاء بجمهورية مصر العربية للمهتمين بهذا المجال عن طريق تدريب طلاب كلية إعلام في مجال نشر ثقافة الفضاء وأساسيات العلاقات الدولية ودور كل منهم في نشر ثقافة الفضاء بالمجتمع، ونظراً لذلك يقوم الطلاب بالاشتراك في المبادرة عن طريق إعداد مشروع إعلامي لكل مجموعة منهم وسيتم تكريم أفضل المشاريع المتميزة من قبل الوكالة.

 وتعد المبادرة فرصة ذهبية لطلاب الجامعات خاصة كليات الإعلام التي أقبلت بشدة وحرصت على المشاركة الفعالة لطلابها، لما لها من امتيازات تم توفيرها لأول مرة لهم من خلال مبادرة كويكب مصر بإشراف أ. هيا علاء منسق الإعلام والتسويق بوكالة الفضاء المصرية.

 وسيتم تكريم أفضل ثلاثة مشاريع في المبادرة من خلال حفل ضخم بحضور كبار الشخصيات بالدولة سواء في مجال الفضاء أو في مجالات أخرى وكذلك بحضور وكالات الفضاء العربية والأوروبية والإفريقية.

وتهدف وكالة الفضاء المصرية لتقديم كل ما هو جديد ومبهر لطلاب مصر من خلال مشاريعها التعليمية وعبر مبادراتها التي تهدف لتعزيز مشاعر الانتماء والفخر للطلاب تجاه وطنهم .