وزيرا البترول والبيئة: منع وصول أى تلوث زيتى للشواطئ

استنفار حكومى لاحتواء «النشع البترولى» شمال الغردقة

طارق الملا وياسمين فؤاد
طارق الملا وياسمين فؤاد

بحثت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع المهندس طارق الملا وزير البترول سبل مكافحة التلوثات البترولية الناتجة عن ظاهرة النشع البترولى بمنطقة الجمشة شمال الغردقة.

جاء ذلك فى اجتماع عبر الفيديو كونفرانس فى إطار جهود الوزارتين لاحتواء التلوث الزيتى الذى ظهر شمال الغردقة نتيجة التصدعات للصخور الجيولوجية بسبب الزلازل بمنطقة جمشة.

وأشارت وزيرة البيئة خلال الاجتماع إلى ضرورة استمرار الإجراءات الاحترازية لمنع وصول اى تلوث زيتى لشواطئ الغردقة، وهو ما تم اتخاذه بالفعل من خلال الإجراءات الفورية التى اتخذتها هيئة بواسطة كوادر وامكانيات شركة بتروسيف "شركة إدارة المراكز الرئيسية لمكافحة التلوث الزيتى".

ومن جانبه أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أهمية التعرف على أسباب المشكلة والعمل على حلها لمنع تكرارها مثمنا الجهد والتنسيق الجيد بين الوزارتين وخاصة ما تم انجازه فى انشاء محطات لمعالجة الصرف الصناعى بخليج السويس الناتج عن المنشأت البترولية، مؤكدا أهمية الحفاظ على البيئة البحرية فى الوقت الذى تسعى فيه مصر لاحداث تنمية اقتصادية تراعى الأبعاد البيئية.

وقد أكد المهندس طارق الملا على أن هناك استمراراً لتواجد العمالة والمعدات بالموقع ويتم العمل على قدم وساق، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة، مع الأخذ فى الاعتبار مراعاة الظروف الجوية وأحوال الطقس.