منتخب الملاكمة المصري يأكل لحم «الفيل» في زامبيا

منتخب الملاكمة المصري يأكل لحم "الفيل" في زامبيا
منتخب الملاكمة المصري يأكل لحم "الفيل" في زامبيا

أصيب غالبية منتخب الملاكمة بحالة شديدة من نوبات القئ والغثيان قبل انطلاق بطولة إفريقيا التي تستضيفها زامبيا، وظهرت عليهم علامات الإجهاد والتعب، وذلك بعدما عرفوا أنهم تناولوا خلال الأيام السابقة لحم الفيل خلال وجباتهم.

وكادت حالة القرف التي سيطرت علي المنتخب أن تقضي علي آمالهم في المنافسة علي اللقب، بعدما تشتت أذهان اللاعبين وفقدوا تركيزهم في الرياضة فقط , ولكن بالإصرار والعزيمة تمكن المنتخب من الفوز باللقب.

ولم يكن فوز المنتخب بالبطولة نتيجة تفوق بدني وفنيات الملاكمة فقط ولكن كان نتيجة إصرار وكفاح مصحوبة بالتوفيق مكنتهم من نيل لقب الدورة الافريقية الرابعة رغم الاجسام الضخمة التي بهرت لاعبينا للاعبي المنتخبات الافريقية الأخرى .

اقرأ ايضا

جريمة في الصباحية.. العريس يبحث عن «عروسته» المختفية

 

ورغم وصول لاعبي المنتخب الي لوساكا  عاصمة زامبيا بعد اسبوع من وصول باقي المنتخبات الافريقية الامر الذي منح المنتخبات الأخرى افضلية نتيجة ارتفاع المدينة بمقدار 4300 قدم عن سطح البحر , مما افقد لاعبينا جزء من لياقتهم بخلاف وجود زيادة في ميزان بعض اللاعبين الذين لجئوا الي اتباع نظام تغذيه مناسب واللجوء الي الصيام لتعديل اوزانهم .

 

ولم تكن التغذية المقررة من الدورة للاعبين تناسب شهية اللاعبين خاصة بعدما اكتشفوا ان اللحوم المقدمة هي لحوم افيال ودخل اللاعبين في حالة من القيء افقدتهم الكثير من لياقتهم الفنية ولكن تم تعويض ذلك بتحفيز اللاعبين علي ضرورة حصد اللقب والتغلب علي مخاوفهم من الأجسام الضخمة للمنتخبات الافريقية ولحوم الفيل التي تناولها دون دراية , وذلك وفقا لما نشر بمجلة اخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 29 مايو 1968 .

 

المصدر: مركز معلومات اخبار اليوم

 

اقرأ ايضا||«المحاكم التأديبية» لمن يترافع بدون روب المحاماة