«السياحة والأثار»: تطوير 95% من مسار العائلة المقدسة| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عادل الجندي، المنسق الوطني لمسار العائلة المقدسة بوزارة السياحة والآثار، إن المشروع يتكون من 25 نقطة مرت بها العائلة المقدسة، والمسار طوله 3500 كيلو متر، وهناك 17 موقع يحملوا معالم آثرية للزيارات السياحية، مشيرا إلى أن الدولة عملت على تنمية وتطوير كافة نقاط المسار بنسبة تتجاوز 95%".

وأضاف عادل الجندي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة DMC اليوم الثلاثاء، أن منطقة شجرة مريم تم تطويرها بالكامل وتم إنشاء مركز للزائرين لعرض الافلام الوثائقية عن مسار العائلة المقدسة وتم تطوير البئر الأثري وتطهيره وتم دهان وإعادة كسوة الأسوار الخارجية لمنطقة شجرة مريم بالكامل.

وتابع عادل الجندي، أنه تم تنمية وتطوير المحاور المرورية والكباري في منطقة مصر الجديدة بما يوفر فرصة للوصول السهل لموقع شجرة مريم، مشيرا إلى أنه أثناء العمل على تنمية البنية الأساسية لمسار العائلة المقدسة تم إجراء دراسة جدوى للأسواق التي تهتم بهذه النوعية من السياحة الروحانية.

وأشار المنسق الوطني لمسار العائلة المقدسة بوزارة السياحة والآثار، إلى أنه يتم رصف الشارع المؤدي إلى منطقة شجرة مريم التي تعتبر أحد نقاط مسار العائلة المقدسة، لافتا الى أن إجمالي الانفاق على مشروعات تطوير مسار  العائلة المقدسة 120 مليون جنيه.