فيديو| مصر تعيش أقوى لحظاتها وأكثرها تأثيرا في محيطها الإقليمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرضت "فضائية الاولى المصرية" تقريرا يستعرض حجم العمل والإنجازات التي شهدتها مصر في آخر 7 سنوات يعادل 70 سنة ، إذ أصبحت مصر اليوم في أقوى لحظاتها وأكثرها تأثيرا في محيطها الإقليمي .

وأضاف التقرير : "السياسة الخارجية ثابتة وواضحة أمام العالم مهما تغيرت الإدارات والأنظمة في القوى الإقليمية والدولية، فهي تقوم على الشراكة وليس التبعية، وتبادل المصالح والندية والاحترام المتبادل وليس التدخل". 

وتابع: "مصر تعاملت بجدية مع القضايا الفلسطينية والليبية والسورية وعدة بلدان أخرى، كما دعمت السودان في المرحلة الانتقالية، ورغم المؤامرات من قبل بعض الدول ضد مصر، إلا أنها أصبحت أقوى والفاعل الأول والرئيس في ملفات الشرق الأوسط". 

أوضح : "في فرق سنين، واللي خلى البلد تتأخر لفترة طويلة إن السواد الأعظم فيها من المواطنين مش واخدين حقوقهم بشكل مباشر، لأن مصر ليست القاهرة ولا أحياءها الكبيرة ولا الإسكندرية أو الشرقية أو الزقازيق أو المنصورة أو عواصم المحافظات، لأن مصر فيها محافظات كثيرة وقرى ونجوع ومدن صغيرة وريف وصحراء وتفاصيل كثيرة أخرى، ومعظم الأماكن دي مكنتش واخدة حقها، واللي هيخلي البلد تتقدم إن الناس تاخد حقها وتحس إنها جزء من البلد فتاخد بالها من شغلها ويكون في ثواب وعقاب وبالتالي يكون في تقدم وتعليم وصحة".

اقرأ ايضا تكثيف العمل بجامعة المنصورة للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى في مواعيدها