متى يتم إدخال العصائر الطبيعية للأطفال الرضع؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحتار كل أم عندما تقوم بإدخال الأطعمة والمشروبات لطفلها، واختيار نوع الأغذية والشيء الأكثر تداولا في ذهنها هو العصائر الطبيعية التي تعتقد أنها سهلة ويحبها طفلها بسهولة وتعتبر مغذية له بشكل كبير. 

ولكن لا تعلم أغلب الأمهات الوقت والسن المناسب لإدخال العصائر الطبيعية للطفل، ووفقا لتوصيات الجمعية الأمريكية لطب الأطفال، فإن الطفل الرضيع لا يحتاج إلى تناول المياه أو العصائر قبل عمر 6 أشهر، وإذا كان يرضع رضاعة طبيعية بانتظام، فيمكن تأجيل تقديم العصير الطبيعي للطفل حتى سن 8 أشهر أيضا، وبالتأكيد يمكنه تناول الفواكه مهروسة ومسلوقة من عمر ستة أشهر بشكل طبيعي. 

اقرأ أيضا| عصائر طبيعية لإنقاص الوزن في أسبوع 

ونظرًا إلى أن الأطفال الرضع يميلون للأطعمة المحلاة أو التي تحتوي على سكريات طبيعية بنسبة أكبر وبشكل تلقائي، يوصي الأطباء في بداية مرحلة تقديم الطعام للطفل، بالبدء بالخضروات أولا، حتى لا يرفضها الطفل بعد ذلك إذا اعتاد مذاق الفاكهة الحلو.

وبالنسبة للعصائر، فسهولة تناولها وكونها حلوة المذاق سيجعل الرضيع يقبل عليها بكثرة ويرغب فيها على مدار اليوم، وهنا قد تقع الأمهات في فخ تقديمها بكميات كبيرة للرضع، ما يؤثر في نمو أسنانهم، خصوصا أن عمر ستة أشهر، مرحلة بدء التسنين.