تفاصيل مشروع توليد الكهرباء من الخلايا الشمسية بالزعفرانة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر مشروع توليد الكهرباء من الخلايا الشمسية بالزعفرانة، بداية مشروعات الطاقة الشمسية في الزعفرانة، وتكلفته في حدود 38 مليون يورو.

ويتم  تركيب وتشغيل وصيانة محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام نظم الخلايا الشمسية الفوتوفلطية بقدرة 50 ميجاوات

وتنشر «بوابة أخبار اليوم»، 8 معلومات عن محطة الكهرباء الجديدة:

١- يتضمن العقد إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام نظم الخلايا الشمسية الفوتوفلطية بقدرة 50 ميجاوات والربط علي محطة المحولات.

 ٢-  من المقرر أن تنتهي الشركة المنفذة من أعمال التركيبات في منتصف عام 2022، وتستمر في  أعمال التشغيل والصيانة لمدة 5 سنوات

٣ - تبلغ تكلفة المشروع 38 مليون يورو .

٤-  التمويل من خلال قرض ميسر من بنك التعمير الألماني.

٥- يتم تنفيذ المشروع في منطقة الزعفرانة بمحافظة السويس، بما يفتح الباب لمزيد من الاستثمارات في مجال الطاقة الشمسية في هذه المنطقة.

٦-  المشروع يتم تنفيذه على مساحة تقدر بحوالي واحد كليومتر مربع.

٧ -  ينتج المشروع حوالي 90 ألف ميجاوات ساعة سنوياً بما يوفر حوالي 19 ألف طن بترول مكافئ ويحد من انبعاثات حوالي 50 ألف طن ثاني أكسيد الكربون.

٨- يوفر المشروع حوالي 500 فرصة عمل مؤقتة أثناء فترة الإعداد والإنشاء، فضلاً عن حوالي 50 فرصة عمل دائمة أثناء التشغيل والصيانة طوال عمر المشروع 25 سنة.

ويأتي المشروع تنفيذاً للإستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة التي تهدف إلي الوصول إلي 20% من إجمالي الطاقة المنتجة من مصادر متجددة بحلول عام 2022، والوصول إلى ما يزيد عن 42% بحلول عام 2035 ويتم حالياً  إجراء الدراسات اللازمة لزيادة هذه النسبة، واستمراراً لجهود الدولة لتشجيع وجذب الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية .

اقرأ أيضا|الكهرباء: مشروع خلايا الطاقة الشمسية بالزعفرانة تكلفته 38 مليون يورو