تاج الدين: زيادة في إقبال المواطنين على التسجيل للتطعيم ضد فيروس كورونا 

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن الشعب المصري بات أكثر إقتناعاً في الفترة الاخيرة بأهمية تلقي لقاح كورونا وبات أكثر تفهمًا لضرورته.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، خلال برنامج «كلمة أخيرة» على شاشة «ON»، أن عملية الإقبال على التسجيل لتلقي اللقاح بات أكبر خلال الفترة الأخيرة، مشددًا على أن الدولة حريصة على توفير الجرعات الكافية من اللقاحات لمواطنيها خاصة الفئات الأكثر عرضة للمخاطر من أصحاب الأمراض المزمنة.

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن إقبال المواطنين على التسجيل وتلقي اللقاح يأتي في إطار حرص الحكومة على توفير حجم كبير من جرعات اللقاحات المختلفة التي وصلت إلى مصر فضلاً عن مضاعفة مراكز تلقي اللقاحات في ربوع الجمهورية.

 وأوضح تاج الدين أن أرقام المسجلين لتلقي اللقاح تشهد تزايداً يوماً بعد يوم، مشيدا بالدور الإعلامي في نشر الوعي بين المواطنين.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، على أن أهمية تلقي اللقاحات الطعوم المختلفة يأتي في إطار أن هذه اللقاحات تقلل انتشار الفيروس من ناحية ومن جهة أخرى تقلل حدة المرض، كاشفاً أن الأهمية الأكبر أن تلقي اللقاح يساعد على تقليل الأعراض الخطيرة والشديدة بنسبة قد تصل إلى 85%.