سيارات الإسعاف تنقل المصابين من غزة إلى مصر عبر رفح |فيديو

نقل المصابيين من قطاع غزة
نقل المصابيين من قطاع غزة

استمرت سيارات الاسعاف التابعه للهلال الأحمر المصري، في نقل المصابيين من قطاع غزة إلى المستشفايات المصرية وذلك بعد وقف إطلاق النار الذي تم تنفيذة طبقا للمبادرة المصرية لوقف نزيف الدم الفلسطينى بعد العدوان الإسرائيلى على القطاع.
أقرا ايضا  وصول الدفعة الثالثة من مصابي غزة إلى مستشفى العريش العام

وفي سياق متصل، كشف الفريق جلال هريدي، رئيس حزب حماة الوطن، عن تفاصيل القافلة المصرية التي وصلت غزة اليوم، مشيرا إلى أنها أكثر من  ٧٥ شاحنة تحمل أطنان من المواد الغذائية والطبية.

وقال رئيس الحزب في تصريحات له اليوم إن المبادرة أطلقت كهدية الرئيس عبد الفتاح السيسي  إلى الشعب الفلسطيني من مساعدات إنسانية، موضحا أنه تم ترتيبها بمجهودات ائتلاف دعم مصر المشكل من أحزاب حماة الوطن ومستقبل وطن وتنسيقية شباب الأحزاب والشعب الجمهورى.  


من جانبه قال الفريق أسامه الجندي، النائب الأول لرئيس الحزب، إن القافلة رافقها ممثلين عن كافة الأحزاب المشاركة، مضيفا:" مصر هي الشقيقة الكبرى لغزة وعلى استعداد تام لمساعداتها فهذا أمر تاريخي وليس بجديد على مصر وشعبها وقياداتها السياسية".


أما اللواء طارق نصير الأمين العام للحزب، كشف في بيان الحزب عن أسماء نواب الحزب 
ال ٦ نواب الذين ذهبوا مع القافلة وهم النواب أحمد بهاء، واحمد يحيي، و ميرال هريدي، ونيفين عبد الله، وهشام سويلم ورقية عبد العزيز ، مشيدا كذلك باسم الحزب بقرار وقف إطلاق النار والذي تم برعاية مصرية.