وزير السياحة: أوكرانيا من أكبر الأسواق الوافدة لمصر خلال أزمة كورونا

وزير السياحة
وزير السياحة

 أكد وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني أن من أكبر الأسواق الوافدة إلى مصر خلال أزمة كورونا هو السوق الأوكرانى و البولندي و شرق أوروبا.

اقرأ أيضاً |

فيديو| غادة شلبي: طفرة فى أعداد السائحين الفترة المقبلة

 

و أوضح د. خالد العناني أن مصر بعد الكورونا ستكون مقصد سياحي مميز واستثنائي تتمتع بجو معتدل دفئ ومزارات سياحية وأثرية مكشوفة لذلك ستكون المقصد السياحي المفضل لكثير من الأسواق السياحية، كما أن تطعيم العاملين بالقطاع يبث رسائل طمأنينة السياح.

 

وأضاف وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، أن مصر استقبلت في أول 4 شهور من عام 2021، مليون و800 ألف سائح حتى الآن ويرجع زيادة إعداد السياح إلى مصر، رسائل الطمأنينة التي تم بثها لتوضيح الإجراءات الاحترازية والضوابط الصارمة التي وضعتها مصر ضد انتشار وباء كورونا.

 


و أشار  وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، إلى أن الإعداد السياحية شهدت تحسنًا كبيرًا عام 2021، حيث وصل إلى استقبال 500 ألف سائح في الشهر، موضحا أن هذا الرقم يعتبر قليل بالنسبة للأرقام السياحية الوافدة لمصر ولكن إيجابي في ظل جائحة كورونا.

 

 

وقال وزير السياحة: "نتوقع زيادة في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بعد عودة السياحة الروسية إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر وعودة السوق العربي والأوروبي بعد فتح المجال الجوي ورحلات الطيران"، مشيرًا إلى أن السوق العربي يمثل 20% من السياحة الوافدة إلى مصر والأوروبي 70% من السياحية الوافدة إلى مصر.

 

و من جانبه أكد السفير «ايفهين ميكيتينكو» سفير أوكرانيا بالقاهرة أن  أوكرانيا من أوائل الدول التى عادت إلى مصر بعد عودة الطيران مرة أخرى، ووصلت أعداد كبيرة من السائحين، حتى إنه بنهاية عام 2020، بلغوا نحو 727 ألف سائح أوكرانى.


و أشار السفير الي نحن لدينا رقم قياسى للسياح الأوكرانيين فى مصر، ففي  2019 زار مصر مليون ونصف المليون سائح أوكرانى، لكن للأسف العام الماضى كان هناك انخفاض كبير بسبب الجائحة، ولكن حين تم افتتاح الأجواء المصرية فى شهر يوليو 2020، وصل إلى شرم الشيخ والغردقة رحلات من أوكرانيا، وزار مصر 727 ألف سائح أوكرانى، ولدى أرقام جديدة لهذا العام فقد زار مصر فى أول ثلاثة أشهر من العام الحالى 320 ألف سائح أوكرانى وهو رقم كبير جدا، فمصر لا تحتاج دعاية فى أوكرانيا، والآن نفتح اتجاهات جديدة لطائرات شارتر من أوكرانيا لمرسى علم.


و أوضح السفير الأوكرانى بالقاهرة أن هناك أكثر من 10 رحلات شارتر إلى الغردقة وشرم الشيخ و3 أو 4 رحلات مباشرة بين العاصمتين القاهرة وكييف.