الفصائل الفلسطينية تتعهد للوفد الأمني المصري بالالتزام بوقف إطلاق النار

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وصل وفدان أمنيان مصريان لإسرائيل والمناطق الفلسطينية اليوم الجمعة 21 مايو، لبحث اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم الوصول إليه برعاية مصرية.

اقرأ أيضًا: وفدان أمنيان مصريان يطالبان فلسطين وإسرائيل بالالتزام بوقف إطلاق النار

وتعهدت الفصائل الفلسطينية للوفد الأمني المصري التزامها بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وأبدت شكرها وتقديرها وتثمينها للجهود المصرية لوقف إطلاق النار.

وطالب الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي مصر بمتابعة تنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وتمسكا بالجهود المصرية لتحقيق الاستقرار والهدوء.

كما ثمنت الفصائل الفلسطينية توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بفتح منفذ رفح وعلاج المصابين الفلسطينيين بالبلاد وإدخال المساعدات الإنسانية.

وبدأ أمس وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذي تم الوصول إليه برعاية مصرية.

وجرى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار متبادل ومتزامن في قطاع غزة - برعاية مصرية - اعتبارا من الساعة (٠٢٠٠) فجر الجمعة 21 مايو، بتوقيت فلسطين.

اقرأ أيضًا: «مصر قالت كلمتها».. الجهود المصرية تتوج بوقف إطلاق النار بغزة| تقرير

 وأوفدت القاهرة وفدين أمنيين لقطاع غزة؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن توجه بالشكر إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والدبلوماسية المصرية على جهودها من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتابع - خلال كلمة مقتضبة ألقاها بالبيت الأبيض تحدث فيها عن الأشتباكات الأخيرة في فلسطين - أن مصر بذلت مجهودات كبيرة من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.