لاعبو الأهلي يتعاهدون على تخطي صن داونز.. ويكشفون السلاح المهم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لا صوت يعلو داخل قلعة النادي الأهلي على صوت مباراة صن داونز الجنوب أفريقي في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، خاصة أنها محطة فارقة قبل مشوار صعب يبدأه الفريق مباشرة بالمنافسة على لقب كأس السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان عقب مباراة صن داونز ثم العودة للمنافسات المحلية والسعي نحو نحقيق لقب الدوري والفوز باللقب العاشر لدوري أبطال أفريقيا.

المنيا يواصل تدريباته استعدادا لاستضافة كيما أسوان..الليلة

ويدرك لاعبو الأهلي صعوبة هذه المرحلة وخاصة مباراة صن داونز.

وأكد ناصر ماهر، لاعب الفريق، أن الفريق أمامه مهمة صعبة أمام صن داونز على ملعب وجميع اللاعبين لديهم الرغبة القوية والإصرار على تقديم أعلى مستوى لإسعاد جماهير النادي وتحقيق النجمة العاشرة.


وقال ماهر: إن عبارة «مواجهة صعبة» ليست جديدة في قاموس النادي الأهلي، خاصة أن الفريق اعتاد عليها من خلال اللعب في البطولات بحثًا عن الألقاب، والأهلي ــ كعادته ــ قادر على تجاوز كل الصعاب وتخطيها، بدعم ومساندة من جماهير النادي ورغبة اللاعبين للوقوف على منصات التتويج وحصد المزيد من البطولات للنادي، وأشار لاعب الأهلي إلى أن الفريق مطالب ــ بلا شك ــ في كل وقت بتقديم أداء جيد ،رغم الظروف الصعبة التي تواجهه، وعلى رأسها الإصابات والغيابات، ولكن أي لاعب يشارك في تشكيل الفريق، دائمًا ما يكون على قدر المسؤولية، ويجد دعمًا كبيرًا من الجميع.


وشدد ماهر، على أن الشوط الأول من مباراة صن داونز انتهى في القاهرة، وهناك شوط ثان في جنوب أفريقيا، وهو ما أكد عليه الجهاز الفني أكثر من مرة خلال حديثه مع اللاعبين، واختتم ناصر ماهر تصريحاته بالتأكيد على أن لاعبي الأهلي سيبذلون أقصى جهد؛ من أجل تخطى صن داونز، وتحقيق نتيجة إيجابية لحسم التأهل ومواصلة المشوار الأفريقي للحفاظ على اللقب والتتويج بالبطولة العاشرة ورسم الفرحة على وجوه الملايين من جماهير النادي.


ومن جانبه أكد رامي ربيعة، مدافع الفريق، أن الفريق يسعى بكل قوة  لتخطي عقبة صن داونز بطل جنوب أفريقيا، والوصول للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومواصلة مشوار الحفاظ على اللقب والتتويج بالبطولة والنجمة العاشرة.

وقال ربيعة: «واجهنا فريق صن داونز في جولة الذهاب بالقاهرة، وحققنا الفوز بهدفين دون رد، هدفان في شباك فريق مثل صن داونز، بكل تأكيد لا يعني حسم التأهل، الفريق الجنوب أفريقي يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، ويلعب كرة قدم رائعة».

وأضاف مدافع الأهلي: «أمامنا شوط ثانٍ أمام صن داونز في جنوب أفريقيا، نحن نحترم المنافس بكل تأكيد، ونسعى إلى حسم التأهل إلى نصف النهائي من بريتوريا».


وشدد ربيعة، على أن اللعب أمام فريق يتمتع بالقوة الجسمانية، إلى جانب المهارة، يحتاج إلى الأداء برجولة، وقد تكون هناك التحامات قد يراها البعض نوعًا من العصبية وهي رؤية في غير محلها، وغير صائبة إلى حد كبير.

وأشار مدافع الأهلي إلى أنه خلال مباراة الذهاب بالقاهرة نجح الأهلي في الضغط بشكل جيد جداً على لاعبي صن داونز، واستطاع تحقيق الفوز بهدفين، وهي نتيجة جيدة، لكن لم تحسم التأهل، خاصة أن هناك مباراة ثانية بين الفريق في بريتوريا.

وواصل مدافع الأهلي: «عندما تفوز بهدفين في القاهرة، ويتبقى على تحقيق هدفك 90 دقيقة من المؤكد أنك لن تضيع مجهودك.. سوف تبذل أقصى جهد من أجل حسم التأهل ومواصلة السير بحثًا عن اللقب العاشر».

من جانبه أكد أحمد رمضان، بيكهام لاعب الفريق أن مباراة صن داونز المقبلة في غاية الصعوبة لكن الفريق يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية لحسم التأهل من بريتوريا، مشيرًا إلى أن الأهلي يحترم منافسيه في جميع البطولات، وهو ما حدث مع فريق صن داونز في مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة، وانتهت بفوز الفريق بهدفين دون رد.

وقال بيكهام إن مباراة العودة، سيكون لها حسابات مختلفة، خاصة أنها مباراة حسم الصعود إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا واستكمال مشوار الفريق في الدفاع عن لقبه، والتتويج بالبطولة العاشرة في منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف بيكهام، أن البعض قد يرى أن فوز الأهلي بهدفين في القاهرة سهل مباراة العودة في جنوب أفريقيا، لكن كرة القدم دائمًا ما تعطى الدروس، مؤكدًا أن الفريق لا يشغله سوى مباراة صن داونز المقبلة؛ لحسم بطاقة التأهل إلى ربع النهائي الأفريقي.

وأكد بيكهام أن الحديث عن مباراة السوبر الأفريقي مرفوض في الوقت الحالي، خاصة أن الأهلي أمامه مباراة في غاية الأهمية أمام فريق صن داونز الذي استطاع أن يضع بصمته في السباق الأفريقي خلال السنوات الأخيرة وحقق نتائج رائعة.

وشدد لاعب الأهلي على أن توقيت السفر في غاية الأهمية، خاصة في مباريات أفريقيا بسبب اختلاف المناخ من دولة إلى أخرى، وهو ما يتطلب الحصول على الوقت الكافي للتأقلم.