أوقاف المنوفية: ضرورة الالتزام بخطبة الجمعه وعدم الخروج عن النص

الشيخ زكريا الخطيب
الشيخ زكريا الخطيب

شدد  الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة المنوفية على جميع الأئمة وخطباء المكافأة بضرورة الالتزام بموضوع خطبه الجمعه محذرا أي أمام أو خطيب مكافأة حال  الخروج عن النص مع الالتزام بالوقت المحدد لمدة خطبة الجمعه. 

اقرا ايضا|تجديد الثقة فى تامر صلاح وكيلاً لوزارة التموين بالأقصر

وطالب وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفيه  جميع مفتشي المساجد ومديري الإدارات بمتابعة ذلك وعرض تقرير عقب الصلاه بعشر دقائق ومن يخالف يطبق عليه أقصى عقوبه ونقله خارج المديريه.


من جهة أخرى قررت لجنة إدارة أزمة كورونا بأوقاف المنوفيه  غلق مسجد  لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية  وقد تضمن قرار الغلق مسجد القرط بالعزبة الغربية التابع لأوقاف شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

وأكدت مديرية أوقاف المنوفيه  على عدم فتح المسجد إلا بعد أخذ التعهدات اللازمة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية من قبل رُوادِهما ، والتأكد مما يضمن عدم تكرار ذلك.


وأكدت  اللجنة أنها لن تتأخر عن غلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية ، وتهيب بالجميع  سرعة رفع أي مخالفة تتصل بهذا الخصوص ، كما تؤكد الحفاظ على الساجد قبل المساجد ، وعدم فتح أي مسجد يتم غلقه دون موافقة كتابية معتمدة من لجنة إدارة الأزمة بالديوان العام.