وزير السياحة والآثار: مصر استقبلت مليون و800 ألف سائح خلال 2021

مزارات سياحية
مزارات سياحية

تعد جائحة كورونا من أكبر الأزمات التي غيرت الكثير في خطط البلاد في العالم، وكما كان لها تأثير كبير في البلاد كان لها تأثير في القطاع السياحي لذلك اختيار السياح للمقاصد السياحية بعد كورونا سيتختلف كثيرا.

اقرا ايضا|وزير السياحة يلتقي مجموعة من الزائرين في مسجد محمد علي

وفي هذا الصدد أكد وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، أن مصر بعد الكورونا ستكون مقصد سياحي مميز واستثنائي تتمتع بجو معتدل دفئ ومزارات سياحية وأثرية مكشوفة لذلك ستكون المقصد السياحي المفضل لكثير من الأسواق السياحية، كما أن تطعيم العاملين بالقطاع يبث رسائل طمأنينة السياح.

وأضاف وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، أن مصر استقبلت في أول 4 شهور من عام 2021، مليون و800 ألف سائح حتى الآن ويرجع لزيادة إعداد السياح إلى مصر الرسائل الطمأنينة التي تم بثها لتوضيح الإجراءات الاحترازية والضوابط الصارمة التي وضعتها مصر ضد انتشار وباء كورونا.

و أشار  وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، إلى أن الإعداد السياحية شهدت تحسنا كبيرا عام 2021، حيث وصل إلى استقبال 500 ألف سائح في الشهر، موضحا أن هذا الرقم يعتبر قليل بالنسبة للأرقام السياحية الوافدة لمصر ولكن إيجابي في ظل جائحة كورونا.

وقال وزير السياحة: "نتوقع زيادة في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بعد عودة السياحة الروسية إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر وعودة السوق العربي والأوروبي بعد فتح المجال الجوي ورحلات الطيران"، مشيرا إلى أن السوق العربي يمثل 20% من السياحة الوافدة إلى مصر والأوروبي 70% من السياحية الوافدة إلى مصر.

وأكد أن مصر تقوم بتحديث هذه الإجراءات والضوابط أولا بأول في مطاراتها وفنادقها ومنتجعاتها وأماكنها السياحية والأثرية بشكل منتظم، كما تقوم الوزارة بإيفاد لجان تفتيش دورية للتأكد من مدي التزام هذه المنشآت بتطبيق هذه الإجراءات، مشيرا إلى أن هناك ما يقرب من 800 فندق سياحي في مصر حصلوا على شهادة السلامة الصحية.

وأكمل: "يوجد تحسن تدريجي في حركة السياحة الوافدة إلى مصر ولا سيما منذ بداية العام الحالي حيث وصلت نسبة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر من دول العالم في شهر أبريل 2021 إلى ما يقرب من 50% من مثيلتها في عام 2019 مما يؤكد على ثقة الدول التى استقبلت مصر سائحيها، وأنه مقصد آمن ومتميز طوال العام".

وشدد على امتلاك مصر منتجات سياحية متنوعة ومختلفة يستطيع فيها السائح الاستمتاع بتجربة سياحية متميزة في أماكن مفتوحة وشمس دافئة ومناظر طبيعية وشواطئ خلابة ومتاحف ومواقع أثرية فريدة مع الالتزام بتطبيق ضوابط سلامة صحية صارمة.