إقبال كبير من مواطني إسنا لتلقي لقاح كورونا بالأقصر

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

أحمد زنط

 واصل المواطنين بمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر، وباعداد كبيرة من كبار السن والسيدات ورجال الدين الإسلامى والمسيحي، توافدهم على مستشفى طيبة التخصصي إسنا سابقاً، وذلك لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا| صور| الزراعة تتابع منظومة توزيع الأسمدة في المحافظات وتؤكد على محاسبة المقصرين

 

وأكد الدكتور أحمد عيد مدير عام مستشفى طيبة التخصصي جنوب محافظة الأقصر، أن أعداد من تلقوا تطعيم اللقاح حتى الآن نحو 490 مواطن منذ انطلاق فعاليات التطعيم بمستشفى طيبة التخصصى.


وأشار مدير عام المستشفى إلى هناك أماكن مخصصة لاستقبال المواطنين يومياً من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الذين قاموا بتسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة برغبتهم في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.


من جهة أخرى أشاد الدكتور إسماعيل العربي مدير عام هيئة الرعاية الصحيه لمحافظة الأقصر بنجاح حملات التوعية التي تقوم بها وزارة الصحة لحث المواطنين على التسجيل لأخذ اللقاح المضاد للفيروس، مؤكدا أن اللقاح آمن وهو السبيل الأجدر لمنع انتشار الفيروس بين المواطنين، مشيرا إلى أن وزارة الصحة وهيئة الرعاية الصحية قامتا بتوفير عدد من منافذ تلقي اللقاح بمدن ومراكز محافظة الأقصر، بالإضافة إلى مستشفى حميات الأقصر تيسيرا على المواطنين وتشجيعا على أخذ لقاح كوفيد 19 المستجد.

 

وتم بالفعل منذ أيام افتتاح فروع لتلقي اللقاح وتطعيم المواطنين بـ 4 مستشفيات بمراكز المحافظة، وهم مستشفى طيبة التخصصي والتي تخدم مركز ومدينة إسنا، ومستشفى حورس التخصصي وتخدم أهالي مركز ومدينة أرمنت، ومستشفى العديسات التى تخدم المواطنين بشرق الأقصر، وذلك لخدمة منطقة الطود، وشرق الأقصر إضافة إلى مركز طبي القرنة لخدمة أهالي منطقة القرنة وقرى غرب الأقصر بمحافظة الأقصر.

 

و أعرب المواطنين ممن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا شكرهم وتقديرهم للرئيس عبدالفتاح السيسى  على توفير اللقاح مجانا لجميع المواطنين داخل أنحاء الجمهورية، وحرصه على صحة المواطنين ومبادراته الرئاسية المنحازة دائما للمواطنين والصحة العامة بمختلف أنحاء الجمهورية.


في ذات السياق قالت ياسمين عبدالرحمن -أرملة- عقب تلقيها اللقاح، إن الله وهب مصر رئيسا يرعى الله فينا.. مبادراته الصحية حملة ١٠٠ مليون صحة، فضلا عن الحملات الرئاسية القومية باستئصال الأمراض المزمنة والمتوطنة، والقضاء على فيروس سي، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، وغيرها.

 

واخيرا توفير لقاح الفيروس المستجد مجانا لجموع المصريين ، ما يدل ويؤكد لنا أننا في قلب وعقل الرئيس السيسي، موجهة الدعاء له بالتوفيق والنصر على من يعاديه، مضيفة أنا وأولادي و أقاربي تم علاجها من خلال تلك الحملات الطبية مجانا وأخرجها اليوم تلقي اللقاح.