جامعة القناة تشارك بالمؤتمر العالمي للتنمية المستدامه المقام في برلين بالمانيا

الدكتور عبدالرؤوف عبد الرحمن مصطفى الاستاذ بكلية العلوم بجامعة قناة السويس
الدكتور عبدالرؤوف عبد الرحمن مصطفى الاستاذ بكلية العلوم بجامعة قناة السويس

شاركت جامعة قناة السويس في المؤتمر العالمي لليونسكو والمقام في برلين في الفترة من١٧الى١٩مايوالجارى تحت عنوان التعليم والتنمية المستدامة بمشاركة 2500 مشارك من مختلف دول العالم. 


حيث قام بالقاء المحاضرة الدكتور عبد الرؤوف عبد الرحمن مصطفى الاستاذ بكلية العلوم ممثلا  لجامعة قناة السويس بفكرة مشروع عن التنمية المستدامه تحت عنوان القضاء على الفقر في الصحاري المصرية. 


حيث بدأ الفكرة بكيفية تعليم البدو في سانت كاترين وجنوب سيناء طرق انتاج الشتلات من النباتات الشجريه واهمها شجرة السيال والمورنجا والنباتات الطبية المهددة بالانقراض وتسويقها في الاسواق واعادة زراعتها في اماكن اخري في الصحاري المصرية. 


وبالتالى يتم الحفاظ على الموارد الطبيعيةوالتراث الطبيعي لمصر والعالم وايجاد وظائف لقاطني  الصحراء وخاصة النساءوالاطفال وتحسين مستوى المعيشة لهم عن طريق زراعة النباتات الطبية العامة بالمنطقة. 


وتأتى مشاركة جامعة قناة السويس تحت رعاية الدكتور احمد زكي رئيس الجامعه حيث يحضر فريق من الاساتذه وهم الدكتور حامد  نصار الأستاذ علوم الحاسب بكلية الحاسبات والدكتورة سميرة رزق الاستاذ بكلية العلوم. 


ويستضيف المؤتمر كل من الدكتور خالد محمد غانم استاذ كلية العلوم بجامعة الاسكندريه والفكرة المصريه تحمل طابع الاستدامه وتغطى اهدافها حتى 2030 حيث ان لهدافها تدور حول حق المرأه والمرض والتعليم والفقر وتغير المناخ. 


حيث ان تعليم البدو بصفة عامة والمراة بصفة خاصه يسهم في تنمية المجتمع البدوي كما ان زراعه النباتات يقضي على فكرة انقراض الانواع التى تعاني من الجفاف الناتج عن تغير المناخ والجدير بالذكر ان فكرة المقدمة من مصر صنفت على انها فكرة واعدة للتنمية المستدامه في مصر. 


اقرأ أيضا| «جامعة بورسعيد» تؤكد حرص الرئيس على افتتاح مشروعات قومية بمنطقة قناة السويس