«جامعة بورسعيد» تؤكد حرص الرئيس على افتتاح مشروعات قومية بمنطقة قناة السويس

فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

 


السيد رزق..

أكد د. بدر عبد العزيز بدر أستاذ الآثار والعمارة الإسلامية وعميد كلية الآداب جامعة بورسعيد- في تصريحات خاصة - أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على افتتاح مجموعة من المشروعات القومية والافتتاحات المختلفة بمنطقة قناة السويس، حيث قام الرئيس بتفقد هيئة قناة السويس لافتتاح عدداً من المشروعات منها تسليم عدد من الشباب مجموعة من مراكب الصيد ضمن رؤية فخامته لدعم مشروعات الشباب واستراتيجية الدولة لتطوير أسطول الصيد المصري حيث تضمن المشروع اعداد نحو 100 مركب صيد للشباب . كما افتتح فخامته عبر تقنية الفيديو كونفرانس مجموعة الافتتاحات العظيمة من أهمها محطات الملاحة البحرية منها 16 محطة إرشاد لعبور السفن وارشادهم و معالجة المياه علاوة على رفع علم مصر على الكراكة العملاقة (مهاب مميش) كما امر الرئيس بتقديم الرعاية التامة لجميع العاملين بهيئة قناة السويس وتنفيذ مشروع التحويل الرقمي لهيئة قناة السويس وكل هذه المشروعات تعد اضافه عظيمة سوف تساهم في إعلاء دور هيئة قناة السويس في حركة الملاحة الدولية عبر البحار والمحيطات.

اقرأ أيضا| جامعة بورسعيد تمنح 7 باحثين درجة «الدكتوراه».. و11 باحثا «الماجستير»

أضاف علاء الدسوقي مدير عام التعليم العام ببورسعيد أن اهتمام الحكومة والقيادات السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بقناة السويس يعكس رؤية ثاقبة لإنعاش منظومة التجارة العالمية ويجلب العملات الصعبة للاقتصاد القومي وكذا الاهتمام بتعمير منطقة القناة وسيناء وتوفير مياه الشرب ينهض بتلك المنطقة التي اصبحت تجذب أنظار العالم وخاصة منطقة شرق بورسعيد الواعدة..وخاصة أن بورسعيد  واقعة على ساحل البحر المتوسط وتطل على المجرى الملاحي لقناة السويس. 
وكانت بورسعيد قد شهدت ردود أفعال إيجابية للمواطنين عقب افتتاح الرئيس لمشروعات قومية كبرى بمنطقة القناة وسيناء ومنها مشروع حقل ظهر للغاز الطبيعي وكوبري النصر العائم الذي يستخدم بدلا من مرفق المعديات التي تربط بورسعيد ببورفؤاد وانفاق ٣ يونيه وطريق محور ٣٠ يونيه ومشروع التأمين الصحي الشامل ببورسعيد وغيرها .. فقد أجمعوا على أن الحكومة المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية تسعى سعياً حثيثا لتحقيق تنمية حقيقية على أرض تلك المنطقة المهمة التي أصبحت تجذب أنظار العالم كله لموقعها المتميز.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي