قبل افتتاحه رسميا.. أسعار متحف آثار مطار القاهرة 

متحف آثار مطار القاهرة 
متحف آثار مطار القاهرة 

يفتتح وزير السياحة و الآثار الدكتور خالد العناني المتحف الأثري داخل مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء 18 مايو بحضور وزير الطيران المدني محمد منار.

وكانت وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني قد انتهت من وضع اللمسات النهائية لافتتاح المتحف الأثري بمطار القاهرة الدولي، تحت شعار «مرحبا بكم في أرض السلام» بصالة الترانزيت بمبنى الركاب رقم 3 بعد نقله من موقعه السابق، حدد سعر تذكرة المتحف لتكون بسعر 3 دولارات للأجانب و25 جنيها للمصريين.

ويضم المتحف 39 قطعة أثرية تم اختيار 21 قطعة من المتحف المصري بالتحرير، 12 قطعة من متحف الفن الإسلامي، و6 قطع من المتحف القبطي،
كان متحف المطار عبارة عن صالة عرض بمبني ركاب 3 وكان يضم قرابة 36 قطعة أثرية لذلك قررت وزارة السياحة والآثار نقلة إلى قاعة جديدة بنفس الصالة للتوسعة واستحداث قطع أثرية جديدة لإثراء العرض المتحفي وأصبح يضم حوالي 70 قطعة أثرية الآن.

وفي هذا الصدد أكد مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أن  متحف مطار القاهرة الدولي له دور كبير في الترويج للسياحة الثقافية بمصر لذلك 

  قررت الوزارة توسعة المتحف وتغير قاعة العرض بقاعة أكبر بنفس المبني وإضافة عدد أكبر من القطع لإثراء العرض به.

وأوضح مؤمن عثمان أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال بالقاعة المخصصة للمتحف تمهيدا لافتتاحه الوشيك ، كما تم وضع القطع الأثرية وتوزيعها داخل فتارين العرض طبقا لسيناريو العرض المتحفي، وجاري الآن الانتهاء من أعمال الإضاءة والبطاقات التعريفية للقطع.
 

شاهد ايضا :- «يضم 70 قطعة أثرية» أبرز المعلومات عن متحف الآثار بمطار القاهرة.. فيديو