عاجل

رفع 30 طن من الأتربة وحملات لتطبيق الإجراءات الاحترازية بالأقصر

حملات لتطبيق الإجراءات الاحترازية بالأقصر
حملات لتطبيق الإجراءات الاحترازية بالأقصر

قاد العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، حملة موسعة داخل مدينة الأقصر لمتابعة تطبيق قرارات الغلق في المواعيد المحددة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

كما تابع رئيس مدينة الأقصر، حملات النظافة الشاملة وأعمال التعقيم والتطهير داخل مدينة الأقصر، والتي تتم منذ صباح اليوم الأحد، والتي استهدفت طريق منشاة العماري العمومي وطريق السوفتيل الجديد وجامع الرحمة بالفاخورة وملعب نجع العرب وطريق الزناقطة العمومي وطريق المطار والعوابد وابوحسونة والقباحي الشرقي بحي المطار، وشارع الجولي فيل وتفرعاته وجزيرة العوامية وخالد بن الوليد بحي جنوب.


كما تابع "لطفي" أعمال تنفيذ حملة النظافة والتعقيم بالوردية المسائية بشارع ٢٥ بالسواقي وتفرعاته وشارع سيالة بدران ونزلة جامع عبد الكريم، ونظافة وتعقيم شارع صلاح سالم الشرقي، في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة، كما تم متابعة نظافة وتعقيم الممشى السياحي والكورنيش وذلك لليوم الرابع على التوالي خلال فترة العيد. 


وأسفرت الحملات المكثفة عن رفع 30 طن من الأتربة والتراكمات، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 


شارك في الحملات رؤساء حي المطار وجنوب وشرق ووسط ونوابهم لمسؤولي قطاع النظافة، ومدير المتابعة الميدانية، ورجال المتابعة الميدانية، ومسؤولي قسم الإشغالات بالمدينة  بالتنسيق مع الإدارة العامة للنظافة.


يأتي ذلك لليوم الحادي عشر على التوالي، وفي إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزارء الخاصة بغلق المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والأنشطة الأخرى المدرجة ضمن قرارات مجلس الوزراء، في الموعد المحدد في تمام الساعة التاسعة مساء؛ وكذلك الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات ومنع أي تجمعات للمواطنين بها، للحد من انتشار فيروس كورونا.


اقرأ أيضا| «وكيل التضامن بالأقصر» يكشف سبب حريق قرية العضايمة