جدل حول الثلاثة الكبار فى المنتخب الأوليمبى

غريب: العدالة أساس اختياراتنا.. ونبحث عن وديات قوية

شوقى غريب
شوقى غريب

 

أرسل الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبي، بقيادة شوقى غريب، استدعاءً رسمياً للثنائى مصطفى محمد المحترف فى جالاتا سراى التركي، وعمر مرموش المحترف فى سانت بولى الألماني، للانضمام لمعسكر الفريق خلال يونيو المقبل ضمن برنامج الاستعداد لأولمبياد طوكيو.

وتسيطر حالة من الجدل فى الشارع الرياضى، بشأن اختيارات غريب، للاعبين فوق السن المقرر مشاركتهم فى طوكيو.

وكان غريب قد أعلن اختيار محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى كأول الأسماء الثلاثة المقرر ضمها لقائمة الفراعنة المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بطوكيو.

وينتظر أحفاد الفراعنة مواجهات من العيار الثقيل خلال أولمبياد طوكيو، حيث أوقعت القرعة الفراعنة فى المجموعة الثالثة القوية رفقة منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

وأوضح معتمد جمال المدرب العام أنهم استقروا بشكل نهائى على ضم محمد صلاح ويبحثون ترتيبات مع مسئولى ليفربول لضم اللاعب إلى قائمة الفراعنة.

وأشار جمال إلى أنه بشأن اللاعبين الآخرين فلم يستقروا حتى الآن على بقية المراكز وكل ما يتردد بشأن اختيار أسماء معينة عبارة عن اجتهادات ولكن لم نستقر سوى على صلاح وسننتظر حتى شهر يونيو لحسم هذا الملف ولا نعلم مدى جاهزية اللاعبين وقتها فمن الوارد إصابة أى منهم.

وشدد على أن المجموعة صعبة للغاية وعن طموحات منتخب مصر، قال غريب إنها طموحات مشروعة ويتطلع للمنافسة على ميدالية أولمبية وشدد على أنه يستعد بجدية للظهور بأفضل مستوى فى البطولة لأنه من أبطال أفريقيا، ويحث اللاعبين لتحقيق ميدالية فى الأولمبياد لأن الجيل الحالى قادر على تحقيق ذلك.

وفيما يتعلق باستعدادات المنتخب قال إنهم سيخوضون أول معسكر من 30 مايو إلى 15 يونيو، والثانى من 5 يوليو حتى موعد البطولة.

ولفت إلى أن هناك أكثر من عرض لخوض مباريات ودية فى شهر يونيو المقبل، وسيعلن عن المباريات الودية فى شهر مايو الجارى، وسيخوض المباريات فى بلد قريب من اليابان للتعود على الأجواء.

وأكد أنه يعلم أهمية اللاعبين لأنديتهم ولكن قائمة كل ناد تضم 35 لاعباً، والرؤية ستتضح بعد اختياره للقائمة، مشيراً إلى إن العدالة ستكون أساس اختيارات الجهاز الفنى لقائمة المنتخب الأولمبي، وأنه استقر بشكل كبير على القوام الأساسى للمنتخب فى الأولمبياد.