«رواد الجرومينج».. ندى ومؤمن طريق العناية الصحيحة بالحيوانات الأليفة

العناية الصحيحة بالحيوانات الأليفة
العناية الصحيحة بالحيوانات الأليفة

 العناية بحيوانك الأليف وتقديم مختلف الخدمات مهنة ليست رائجة فى مصر، لكن ندى الطوخى ومؤمن منهل ابنى محافظة الإسكندرية تمكنا من تحقيق حلمهما والعمل «كجرومر للحيوانات الأليفة»،وبعد توسعهما فى العمل افتتحا فرعين بمحافظة الإسكندرية ليصبحا من رواد مهنة الجرومينج grooming أو العناية بالحيوانات الأليفة فى مصر.

ندى ذات الـ ٢٤ عامًا كانت تحلم بالالتحاق بكلية الطب البيطرى لكن لم تسنح لها الفرصة، والتحقت بكلية السياحة والفنادق ورغم تفوقها الدراسى والعملى بمجال السياحة لم تنس حبها للحيوانات الأليفة، فهى عضوة بجمعيات إنقاذ الحيوانات الأليفة فى الإسكندرية منذ أن كانت فى السادسة عشرة من عمرها.

وتقول ندى للأخبار: «الجرومر» يساعد الناس أن يهتموا بحيواناتهم، وهو شخص مهم لمحبى الحيوانات لأنه شخص من السهل أن تستعين به فى حال حدوث أى مشاكل مع حيوانك الأليف.. وتشرح أول جرومر فى مصر الطرق المختلفة للعناية بحيوانك الأليف، والتى تبدأ من قص الأظافر وتهذيب الشعر وتسريحه وتنظيف الأذن وتنظيف الغدة الشرجية وإزالة الحشرات من جسمه، ثم الاعتناء بالمناخ العام الذى يعيش فيه.
 

وتضيف أن أى شخص يريد أن يربى حيوانًا لابد أن يعرف أن لكل أليف طرقاً خاصة للاعتناء به فهناك من يحتاج لمصابيح معينة لتدفئته وهناك من يحتاج طعامًا مميزًا وآخر يحتاج لمناخ خاص وفى النهاية اعتناؤك به سيجعله مصدرًا للطاقة الإيجابية فى منزلك.

وتضيف أن عملها كمتطوعة فى جمعية الرفق بالحيوان لسنوات عديدة أكسبها خبرة ومهارات متعددة ومن خلال تعاملها مع أطباء بيطريين اتقنت إعطاء مختلف الأدوية والحقن والإسعافات الأولية والاعتناء بالجروح وبالحيوانات المصابة.

وبعد افتتاح ندى الطوخى وصديقها مؤمن منهل فرعهما الأول وجدا دعماً غير مسبوق وإقبالاً من أهلهما وأصدقائهما والمحيطين على خدماتهما، ويقولان: بدأنا نلاقى ناس تعرض خدماتها لينا وبقينا نعمل عمليات إنقاذ للحيوانات فى الشارع.

أما مؤمن منهل خريج كلية الحقوق جامعة الإسكندرية فهو مربٍ لمعظم أنواع الحيوانات الأليفة منذ طفولته وخاصة الكلاب، ويحب الاعتناء بأليفه بنفسه وقدم العديد من خدمات الإنقاذ للكلاب الضالة فى الشوارع وأسهم فى تبنى مجموعة من الأفراد لهم.
 

ويوضح مؤمن أنه علّم نفسه ذاتياً من خلال الدراسة على شبكة الإنترنت والتعلم من المواقع الأجنبية وحصل على العديد من الكورسات فى مجال الجرومينج.
 

بدأ مؤمن مع ندى بتقديم خدماتهما فى مجال الجرومينج عن طريق الزيارات المنزلية وعندما حققا نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة وانهالت عليهما الطلبات وردود الأفعال الإيجابية اقتحما هذا المجال كمحترفين وافتتحا أول مقر لهما تبعه المقر الثانى فى محافظة الإسكندرية.