«مطرانية الأقباط الأرثوذكس»: الرهبان بالقدس تلقوا لقاح كورونا.. ولا توجد إصابات 

مطرانية الأقباط  الأرثوذكس بالقدس
مطرانية الأقباط  الأرثوذكس بالقدس

 

أكد الراهب انطونيوس الاورشليمي سكرتير مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالقدس أن جميع رهبان الكنيسة الارثوذكسية بالقدس لم يصب منهم أحد بفيروس كورونا .

وقال سكرتير مطرانية الاقباط الارثوذكس بالقدس إن السبب في تراجع نسبة الإصابة في الأراضي الفلسطينية نظراً لتلقي أعداد كبيرة من المواطنين بلقاح كورونا .

واضاف الراهب انطونيوس الاورشليمي لـ«بوابة أخبار اليوم» أن جميع رهبان الكنيسة الارثوذكسية بالقدس تلقوا الجرعة الأولي من لقاح كورونا، ولا يوجد مصابين بينهم بالفيروس .

اقرأ أيضا| أقباط من أجل الوطن: تعدي سلطات الاحتلال على الرهبان الأقباط جريمة

وكانت قد اعلنت بطريركية الإقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، أن نحو 130 كاهنًا حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح على أن تؤخذ الجرعة الثانية بعد 3 أسابيع.
وأضافت البطريركية، في بيان رسمي، أنه في إطار التعاون بين مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والكنيسة القبطية الأرثوذكسية زار الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية ومعه عدد من القيادات الطبية من مديرية الصحة بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، واستقبله القمص أبراَم أميل وكيل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والقس لوقا عبد المسيح مسؤول الأمانة العامة للمستشفيات التابعة للكنائس بالإسكندرية.

وكان أوصى فيه المجمع المقدس أعلى هيئة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، خلال اجتماعه السنوي الأخير، الذي عقد برئاسة البابا تواضروس الثاني، في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، مطارنة وأساقفة الكرازة المرقسية في الداخل والخارج، بالاهتمام بنشر الوعي بمسؤولية كل فرد تجاه المجتمع كله وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية، وأنها ليست ضد الإيمان، مع التشجيع على تلقي اللقاحات التي توفرها الدولة.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي