أقباط من أجل الوطن: تعدي سلطات الاحتلال على الرهبان الأقباط جريمة

اعتداء سلطات الاحتلال الاسرائلية بالضرب علي الرهبان الاقباط
اعتداء سلطات الاحتلال الاسرائلية بالضرب علي الرهبان الاقباط

أدان كريم كمال رئيس الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن، اعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على الرهبان الأقباط أثناء الوقفة السلمية الاحتجاجية برئاسة نيافة الأنبا أنطونيوس مطران القدس والشرق الأدنى لرفض ترميم دير السلطان وطمس هوايته القبطية دون موافقة مطرانية القدس للأقباط الأرثوذكس.

وأكد كمال أن ما حدث من اعتداء على الرهبان الأقباط جريمة يجب ألا تمر مرور الكرام ويجب أن يكون هناك موقف دولي من المنظمات الدولية ضد ما حدث، موضحا أن دير السلطان الذي يعيش فيه بعض الرهبان الأحباش دير قبطي بحكم التاريخ والوثائق هذا بالإضافة إلى أن هناك عدد من الأحكام صدرت من المحكمة العليا الإسرائيلية بأحقية الأقباط في الدير ولكن سلطه الاحتلال ترفض تنفيذ الأحكام.

وأشار رئيس الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن، إلى أن ما يحدث الآن من عمليات ترميم في الدير هدفها طمس الهوية القبطية وطمس الرسومات القبطية من علي جدران الدير و أن الاعتداء على رهبان الدير تطور جديد غير مقبول على الإطلاق.
 

 

 

الإعتداء على الرهبان الأقباط بالقدس الإعتداء على الرهبان الأقباط بالقدس الإعتداء على الرهبان الأقباط بالقدس الإعتداء على الرهبان الأقباط بالقدس الإعتداء على الرهبان الأقباط بالقدس