لبنانية تهرب من المدرسة في مصر لتحترف الغناء

المطربة اللبنانية ميادة
المطربة اللبنانية ميادة

 برقية عاجلة وصلت إلى المطرب اللبناني محمد جمال وزوجته المطربة اللبنانية "طروب" المقيمان بالقاهرة، تخبرها فيها أخت طروب أنها قررت الهروب من المدرسة وعدم استكمال دراستها والحضور إلى القاهرة.

وردت عليها طروب في الحال ببرقية تقول فيها: انتظري حتى أحضر إلى لبنان ثم نعود معًا إلى القاهرة، خوفًا عليها من أن تأتي بمفردها فهي تبلغ من العمر 15 عامًا.

اقرأ أيضا| ماجدة الصباحي.. تخشى الصراصير وتنزعج من عساكر المرور

ميادة هي أخت المطربة طروب من والدتها واسمها الأصلي "هيام جوني"، أما أسم طروب فهو "أمل إسماعيل جركس" تبلغ من العمر 22 عامًا.

وميادة تعيش مع والدتها في بيروت وكانت أمنيتها أن تكمل دراستها الجامعية وأن تصبح دكتورة، ولكنها فجأة هربت من المدرسة قبل أن تكمل دراستها الثانوية لتغني.

وفعلا بدأت الغناء في بيروت وفي أقل من سنتين لمع أسمها، وغنت في الإذاعة والتليفزيون اللبناني وفي الكثير من الحفلات وتوقعوا لها في لبنان مستقبلا كبيرا.

وفي رأي طروب الأخت الكبيرة أن ميادة تمتاز بصوت ملائكي جميل وله شخصيته الخاصة، أما زوج طروب الفنان محمد جمال فقال: إنه لم يكن يعرف أن ميادة قد احترفت الغناء حتى ذهب مرة إلى بيروت وسمعها تغني، ولم يصدق فقد كان صوتها أجمل مما يستطيع أن يتصور.

وقرر جمال أن يلحن لها الأغاني ويبعثها لها في بيروت حيث كان من رأيه أن تبقى ميادة في لبنان حتى يلمع اسمها في عالم الغناء وبعدها يدعوها للانتقال إلى القاهرة لتغني فيها.

وقالت ميادة: الصوت الجميل وراثة في عائلتي فقد كانت أمي في صباها تغني باللغتين العربية والتركية ولكن في البيت فقط.

وميادة تحمل جواز سفر أردنيًا، أما الأم فتحمل جواز سفر سوريًا، وتحمل طروب بالتبعية لزوجها جمال جواز سفر لبنانيًا، وعندما تصل ميادة ووالدتها إلى القاهرة ويعيشان في منزل طروب سيكون هناك ثلاث جنسيات مختلفة تحت سقف بيت واحد.

ميادة مغنية لبنانية من اصل شركسي وام تركية، كان لها لون خاص حيث قدمت مجموعة من الأغنيات الاستعراضية الخفيفة وكان لها ظهور في إحدى حلقات مسلسل "صح النوم" مع الممثل دريد لحام ومثلت أدوار البطولة في مسلسل "أنا.. أنت" مع المطرب فهد بلان.

اعتزلت الفن مبكرًا بينما استمرت أختها طروب في الفن لسنوات طويلة قبل أن ترتدي الحجاب وتعتزل، وكان صاحب الفضل الفني في اكتشاف ميادة وظهورها هو العملاق "إلياس الرحباني" والذي لحن وألف أغلب أعمالها.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم