فاندنبرج.. ثالث قاعدة عسكرية تنضم للقوة الفضائية الأمريكية

قاعدة فاندنبرج الجوية
قاعدة فاندنبرج الجوية

ستصبح قاعدة فاندنبرج الجوية، قاعدة تابعة للقوة الفضائية الأمريكية، لتصبح ثالث منشأة تتبع قوة الفضاء العسكرية الأمريكية

وقال رئيس جناح الفضاء الثلاثين، العقيد أنتوني ماستالر لـ Air Force Times يوم الأربعاء: "على مدار 63 عامًا ، كانت هذه قاعدة جوية"، وأضا: "لا تضيع اللحظة على الناس هنا ، عندما نضع علم قوة الفضاء ، إذا جاز التعبير ، ونغير هذا الاسم ، سنبدأ فصلًا جديدًا."

وتعد قاعدة كاليفورنيا موطنًا لأحد نطاقي الإطلاق العسكري الرئيسيين اللذين ينقلان الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية الأخرى إلى مدار قطبي، كما تستضيف العديد من منظمات الفضاء العسكرية الأخرى، بما في ذلك وحدات عمليات متعددة تحت قيادة القوة الفضائية وقيادة الفضاء الأمريكية، واختبار الصواريخ النووية الأرضية Minuteman III ونظام الدفاع الصاروخي المعترض الأرضي.

اقرأأيضا||وزيرة الصحة: لقاح سينوفاك نفس تكنولوجيا تصنيع سينوفارم

ويغير جناح فاندنبرج المضيف، الجناح الفضاء 30 ، اسمه بالمثل إلى Space Launch Delta 30، ليتماشى هذا التحول مع الأجنحة الأخرى التي تركز على الفضاء والتي تعد جزءًا من قوة الفضاء Space Force ، والتي تحاول إنشاء هوية منفصلة عن القوات الجوية.

وقد تخلت منشآتها الشقيقة في فلوريدا ، قاعدة باتريك للقوة الفضائية، ومحطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية ، عن ألقابها في سلاح الجو في ديسمبر، كما غيّر جناح الفضاء 45 هناك عنوانه مؤخرًا إلى Space Launch Delta 45.

وقالت قوة الفضاء في بيان: "خلال هذا الحفل ، ستقوم مجموعة العمليات الثلاثين ومجموعة دعم المهمة الثلاثين بإلغاء النشاط والانتقال من قادة مجموعات دعم العمليات والبعثات إلى مناصب نائب القائد". "تسمح هذه المنظمة الجديدة لقادة الأسراب بتقديم تقارير مباشرة إلى قائد SLD 30 ، مما يخلق كفاءة على جميع المستويات."

وقال المتحدث باسم الخدمة لين كيربي، إنه بينما يمثل الحفل انتقال دلتا الإطلاق إلى القوة الفضائية، فإنه لا يغير مكانة فاندنبرج كقاعدة مملوكة للقوات الجوية.