«الزراعة»:خطة لتطوير الحياة في الريف وتوفير حياة كريمة للفلاح

صورة أرشيفية - الريف المصري
صورة أرشيفية - الريف المصري

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة أعدت خطة استراتيجية، من أجل تحقيق التنمية المتكاملة للدولة المصرية، مشيراً إلى أن المحاور الرئيسية لهذه الاستراتيجية هي محاولة زيادة مساحات الأراضي الزراعية داخل الوطن .

وتابع  خلال مداخلة هاتفية عبر تطبيق " زووم " مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"الفضائية ،اليوم الأحد، أن من المحاور الرئيسية للخطة هي زيادة إنتاج الأراضي الزراعية القديمة، والجديدة أيضا. 

وأوضح القرش ، أن هناك العديد من التشريعات، مثل مستودع الزراعة العضوية، وتشريعات اًخرى لدعم الفلاح، بالإضافة إلى العديد من الإجراءات الجديدة مثل كارت الفلاح".

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أنه يوجد العديد من الإجراءات التي اتخذتها الدولة من أجل منظومة الزراعة والفلاح، منها قانون التصالح، مضيفا: "عملنا على خدمة المواطن والفلاح المصري بصفة خاصة، وأن نضمن حياة كريمة لكل المصريين".

وأكد  الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة تعمل على تطوير الحياة على مستوى الريف المصري، ومساعدة الفلاحين في الحصول على خدماتهم بشكل أسهل وأسرع، بالإضافة إلى الحفاظ على الرقعة الخضراء، وزيادة التوسعات الجديدة.