الأوقاف: «كفُّ الأذى عن الناس صدقة».. موضوع خطبة الجمعة المقبل

ارشيفية
ارشيفية

 

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبل الذي يوافق 21 مايو، تحت عنوان "كفُّ الأذى عن الناس صدقة"، ونشرت الوزارة نص موضوع الخطبة عبر صفحة وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

وشددت الوزارة على أئمة المساجد ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.
 اقرأ ايضا|بجميع المحافظات.. «الأوقاف» تطرح شقق تمليك بتقسيط 20 سنة
وكان وزير الأوقاف، قد أكد أن المصريين كانوا أشد حرصا على الاستمرار فى فتح أبواب المساجد لأداء الصلاة، مشيدا بوعى الشعب المصرى الذى حافظ على فتح أبواب المساجد طوال الفترة الماضية رغم جائحة كورونا، مضيفًا من داخل مسقط رأسه بقرية صفط راشين التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، أن التزام المصلين بالكمامة والسجادة كان له دور كبير فى استمرار فتح المساجد طوال شهر رمضان وصلاة العيد.
 
وأكد وزير الأوقاف على الدور الذى قام به الإعلام المصرى ووسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية فى توعية المصريين ضرورة الالتزام بالتفاعل الاجتماعى وارتداء الكمامات، مما كان له آثر ملموس على استمرار فتح المساجد خلال الفترة الماضية.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي