بجميع المحافظات.. «الأوقاف» تطرح شقق تمليك بتقسيط 20 سنة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

علمت "بوابة اخبار اليوم" عن قيام هيئة الاوقاف  بطرح شقق سكنية بنظام التمويل العقاري وتسهيل في السداد يصل إلى ٢٠ سنة في جميع المحافظات، بداية من ١ يونيو إلى ٣٠ من نفس الشهر.

 

 كما أعلنت وزارة الاوقاف خطوات  التقديم  للحجز والأوراق المطلوبة وجاءت كالاتي: 

تقديم مفردات مرتب للزوج أو الزوجة والا يزيد الدخل على 4750 للمتزوج والا يزيد للأعزب عن 3500 جنيها، وصورة بطاقة الزوج والزوجه سارية.

صورة قسيمة الزواج للمتزوج.

اصل ايصال مرافق حديث ‬.

صورة ايصال جدية حجز.

كراسة الشروط .

 

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تخوض فيه الدولة بمختلف أجهزتها رحلة العمل على المشاريع القومية الكبرى، والتي في مقدمتها  مشروع الإسكان الاجتماعي وتوفير الشقق السكنية للشباب، وهو ما توضحه الأرقام إذ  نجحت الدولة في تقديم الدعم للكثير من المواطنين المصريين من محدودي ومتوسطي الدخل من خلال طرحها وحدات سكنية مدعومة في العديد من المدن الجديدة، ضمن الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي، بهدف تخفيف الضغط على الأماكن المزدحمة بالسكان وما بها من مرافق وبنية تحتية.

تجدد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية متمثلة في صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري وعدها للفئة ذاتها، خاصة مَن لم يحالفهم الحظ بالفوز في المرات السابقة، وذلك بطرح عدد من الوحدات السكنية المدعومة بال المقبلة ضمن إعلان جديد تحت عنوان الإعلان الخامس عشر للإسكان.

 

وعلى الراغبين في الحصول على وحدة سكنية في مشروعات الإسكان الإجتماعي وتحديدًا الإعلان الخامس عشر، الإلمام بالشروط التي تحددها وزارة الإسكان كخطوة أولى، وهذه الشروط هي:

 

المُتقدم للحصول على وحدة سكنية شخص طبيعي مصري الجنسية لا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا. من محدودي الدخل وألا يزيد صافي دخله السنوي عن 72 ألف جنيه سنويًا للأسرة أي ما يعادل 6 آلاف جنيه شهريًا، أما الأعزب ألا يزيد صافي الدخل السنوي الخاص به عن 54 ألف جنيه سنويًا أي ما يعادل 4500 جنيه شهريًا.

 

 

أوقاف السويس: لم نرصد أي مخالفات في خطبة الجمعة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي