«نائب محافظ القاهرة» تتابع التزام الأحياء بتطبيق الإجراءات الاحترازية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية التزام الأحياء بتطبيق قرارات الدولة من خلال اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بالغلق الكامل  للحدائق والمتنزهات ومنع أي تجمعات للمواطنين.


وقامت  عبد المنعم بزيارة تفقدت من خلالها معظم أحياء المنطقة الجنوبية ومن ضمنها حي حلوان حيث قامت بالمرور بمعظم الحدائق العامة والمتنزهات والميادين العامة بالحي للتأكد من الغلق التام للحدائق، وعدم وجود أي  تجمعات أة فعاليات  آو احتفالات كما تابعت حالة النظافة العامة ومدى الالتزام بعدم وجود اى باعة جائلين بالشوارع والطرق الرئيسية والميادين وتفقدت ميدان الشهداء بحلوان والحديقة اليابانية.

شملت  الزيارة حي مصر القديمة حيث التقت نائب المحافظ وتأكدت على متابعة كل ماي طرأ بنطاق المنطقة  الجنوبية  أول بأول من خلال الربط بين غرف عمليات الاحياء وغرفة عمليات المنطقة الجنوبية وغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لمحافظة القاهرة  حيث يتم الإخطار الفوري لكافه الوقائع والمتابعة الفورية.

اقرأ أيضا| 10 إجراءات من محافظة القاهرة لمنع انتشار فيروس كورونا خلال العيد

شددت   نائب المحافظ  على ضرورة  متابعة  المرور  بشكل مكثف على الأسو و ضرورة القيام بحملات يومية على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين و خاصة محلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمملحة بجميع أنواعها وضبط أي مخالفات حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، خلال أيام عيد الفطر، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكدت على متابعة مراجعة أعمال الإنارة والمرور الدوري على المخابز إلى جانب استمرار الحملات بالأحياء الواقع  بها  مقابر ورفع ما بها من إشغالات فورا ومشاركة شرطة المرافق وتعيين خدمات لتسيير الحركة المرورية مشيرة  إلى أنه سيتم السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات " الديليفري " للمنازل بعد هذا التوقيت،