واقعة غريبة... حوت يحتوي على ١٦ كيلو من النفايات البلاستيكية و

 حوت يحتوي على ١٦ كيلو من النفايات
حوت يحتوي على ١٦ كيلو من النفايات

نشر موقع فرنسي أن بعد تشريح جثة حوت جرفته الأمواج على الساحل «لاندرز» في جنوب غرب فرنسا على احتواء بطنه على ١٦ كيلو جرام من النفايات البلاستيكية.

و اوضحت الموقع ان بطن الحوت كانت أيضا تحتوي على عبوات مكرونة و أكياس بطاطس و أكياس بلاستيكية مضيفا أن  يبلغ الحوت 5.15 أمتار، وهو في الواقع أقرب إلى دلفين كبير. 

اقرأ أيضا|تعرف علي قصة مقبرة «الشاطبي»


و من جانبه قال  الخبير في شبكة حوادث الجنوح الفرنسية ويلي دابان أن يكون وجود هذه النفايات عائداً إلى الوضع الصحي لأنثى الحوت، التي تعاني مرضاً طفيلياً أضعفها ومنعها من الاستمرار في تناول الطعام بشكل سليم.

وإذ ذكّر بأن الحوت المنقاري عادة ما يكون "صياداً نشطاً" يغوص إلى عمق ألف متر ليتغذى، وخصوصا على الحبار، أشار إلى أن هذه الأنثى "بقيت على الأرجح على السطح وابتلعت ما وجدته".

 وشرح أن "هذا المرض جعلها تتحول من صياد نشطاً إلى أشبه بسلحفاة تنجرف وتبتلع البلاستيك معتقدة أنها قناديل بحر".


ورأى المرصد التابع للشبكة أن "هذه الكتلة البلاستيكية ربما عجلت من موت الحوت" التي يعتقد أنها حصلت قبل عشرة أيام على الأقل

 وأوضح دابان  أن "هذه النفايات تبطن جدران المعدة والأمعاء ويمكن أن تسبب انسداداً وتمنع دخول المغذيات إلى الدم"، مشيرا الي  أن ابتلاع الحوت هذه المواد البلاستيكية "يُظهر توافر هذه المادة بكميات كبيرة في البحار"