شركات السياحة الدينية: نتوقع صدور ضوابط السعودية للحج عقب عيد الفطر

الحرم المكي الشريف
الحرم المكي الشريف

توقعت لجنة السياحة الدينية في غرفة شركات السياحة، إصدار المملكة العربية السعودية، ضوابط الحج  هذا العام، عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضاً |«السياحة»: مستعدون لرحلات الحج بإجراءات احترازية بعد إعلان ضوابط السعودية

وأوضحت مصادر داخل اللجنة، أنه لا يوجد حديث عن ضوابط للحج من الجانب المصري إلا بعد معرفة الضوابط السعودية  حتى نستطيع مناقشة الأعداد والسكن وكل تفاصيل الضوابط المصرية.

وأكدت وزارة السياحة والآثار أنها على أتم الاستعداد لتنفيذ رحلات الحج هذا العام، كما أنها تبذل كل الجهد لتطبيق أعلى الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الحجاج.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تطعيم الحجاج المصريين عقب الإعلان عن ضوابط تنفيذ رحلات الحج، حيث تم الاتفاق مع وزارة الصحة لتوفير وتخصيص  لقاحات كورونا للحجاج المصريين.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم مناقشة ضوابط الحج بعد الإعلان الرسمي من الجانب السعودي بضوابط الحج لهذا العام موضحا أن المملكة السعودية أعلنت استعدادها لاستقبال حجاج هذا العام و لكن لن تعلن عن ضوابط تخص الحج للمصريين حتى الآن ونحن في انتظار تلك الضوابط الرسمية.

ومن جانبه أكد مصدر في غرفة شركات السياحة، أن مصر تحرص على تطعيم العاملين بالسياحة كما أنها تحرص على تطعيم الحجاج المصريين عقب الإعلان عن الضوابط لتنفيذ رحلات حج في مصر.

وأشار المصدر أن وزارة الصحة أكدت حرصها على إعطاء الحجاج المصريين لقاح كورونا عقب معرفة الأعداد التي سوف تسافر من مصر على حسب ضوابط الحج التي سوف تعلن عنها السعودية، مضيفا أن تم وضع تسهيلات لتقديم أفضل خدمة و عدم التكدس حيث ستتقدم كل شركة بإعداد العملاء من الحجاج لديها للتقديم للقاح و في يوم واحد سيتم الرد بموعد الجرعات تسهيلا على الحجاج المصريين.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت أنها ستنظم الحج هذا العام وفق شروط خاصة للوقاية من فيروس كورونا.

ونقل التلفزيون السعودي، عن وزارة الحج والعمرة أنه سيتم الإعلان عن آلية واشتراطات حج هذا العام لاحقا .