صوت من الســماء

الشيخ راغب مصطفى غلوش.. «الشاويش» أصغر قارئ للقرآن

الشيخ راغب مصطفى غلوش
الشيخ راغب مصطفى غلوش

هو صوت عذب جميل، أراد الله سبحانه وتعالى أن يصل لقلوب الناس، وهو مازال شابا صغيرا يؤدى الخدمة العسكرية، حيث كان له حظ كبير فقد دعا الله عز وجل وهو داخل مسجد الحسين رضى الله عنه وأرضاه أن يرفع اذان العصر فى حال تأخر الشيخ طه الفشنى مؤذن المسجد وقارئ القرآن به، وبالفعل استجاب الله لدعائه وقام بأداء الأذان وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم لتكون بداية الانطلاق إلى عالم التلاوة. 

إنه الشيخ الجليل راغب مصطفى غلوش الذى أصبح أحد أعلام القراء البارزين، وهو من مواليد قرية برما مركز طنطا غربية، وقد ذاع صيته فى قريته والقرى المجاورة ولم يتجاوز عمره الرابعة عشرة، وكان قد طلب لأداء الخدمة العسكرية فى الأمن المركزى بالقاهرة، وتشاء الأقدار أن يتم اعتماد صوته كقارئ بالاذاعة وعمره لم يتجاوز 22 عاما، ويكون أصغر قارئ للقرآن سنا، ويطلق عليه الشاويش قارئ القرآن الكريم.

طاف الشيخ راغب مصطفى غلوش معظم دول العالم ومنها ايران التى قرأ فيها القرآن الكريم طوال شهر رمضان على مدى 30 عاما متتالية وله تسجيل مرتل يذاع بكافة إذاعات دول الخليج العربى، وظل يتلو قرآن الفجر مرة كل شهر بأشهر مساجد مصر على الهواء بالإضافة إلى تلاوة يوم الجمعة والمناسبات الدينية عبر موجات الإذاعة وشاشات التليفزيون.

رحل الشيخ راغب مصطفى غلوش عن الدنيا وعمره 77 عاما، تاركا ثروة كبيرة من التلاوات القرآنية تجويدا وترتيلا، وكان ذلك فى فبراير 2016.