قبل العيد.. 5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحلم كل سيدة أن تظهر بكامل جمالها في احتفالات عيد الفطر المبارك  لذلك ننشر وصفات طبيعية للعناية بالبشرة خلال العيد  قد لا تعرفها من قبل.

لجمال الشفاه 


إذا تريدين الحصول على شفاه ممتلئة ومفعمة بالحيوية ، استخدمي زيوت طبيعية مثل زيت الخوخ وزيت اللوز ثم قومي بفرك شفتيكي بالزيت بواسطة فرشاة ناعمة لمدة 1 دقيقة.

زيت الخوخ و زيت اللوز


لرطوبة البشرة 

إذا تحلمين ببشرة ناعمة ومليئة بالرطوبة ، استخدمي زيت الزيتون لتغذية البشرة ، فقط قومي بعمل مساج للوجه بزيت الزيتون الأمر الذي يجعل الوجة ناعما ونظيفا، ثم كرري هذه الطريقة كل 4 أيام لنتيجة أفضل.

 زيت الزيتون


للتخلص من آثار الحبوب 

إذا تعانين من الالتهابات في البشرة بسبب ظهور الحبوب ، استخدمي العسل لتقليل الالتهابات والحبوب في الوجه عن طريق وضعه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، كما  يمكنك ان تستخدمي  قطرة العين ، انقعي قطنه في المحلول ثم ضعي القطنة في الفريزر لمدة من 3-5 دقائق ، ثم قومي بالضغط بواسطة القطنة على منطقة الالتهابات أو الحبوب .

عسل

 

مزيل للميكاج  منزلي 

إذا تريدين الحصول على مزيل للميكاج معد في المنزل ، عليكي بخلط ماء نظيف مع زيت زيتون واخلطيهم جيدا حتى تمام التجانس ثم استخدميه في إزالة المكياج .


التخلص من نمو الشعر 

استخدمي البيكنج صودا في التخلص من نمو الشعر في الجسم من خلال وضع 1 ملعقة صغيرة من البيكنج صودا و 1 ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون و 1 ملعقة كبيرة من الماء ثم قلبي جيدا حتى تحصلي على مزيج سميك ، ثم ضعي المزيج واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بماء ساخن.

 

 البيكنج صودا
 

شاهد ايضا :- كعك وبسكوت على بطاقة التموين .. في العيد