كعك وبسكوت على بطاقة التموين .. في العيد

كعك وبسكوت
كعك وبسكوت

 

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال عيد الفطر المبارك بالتنسيق مع الجهات المعنية للرقابة والتفتيش، حيث قررت إلغاء الإجازات والراحات للمفتشين خلال أيام العيد، للقيام بالحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق، والمنافذ ،المخابز ، ومحطات الوقود.


كما أصدر وزير التموين تعليمات مشددة إلى المديريات التموينية باستمرار العمل بنسبة 50 % من القوى العاملة الموجودة بها خلال العطلات الرسمية والأعياد لمواجهة أى طارئ.

اقرأ أيضا| المجمعات الاستهلاكية: ضخ كميات من كحك العيد بأقل من سعر السوق


وكذلك تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام، وغرف آخري فرعية بجميع مديريات التموين على مستوى المحافظات، لتلقي الشكاوى وإزالة أسبابها خلال فترة العيد.

 


وتشكيل مجموعات عمل للمرور على الانشطة التموينية (مخابز، مطاحن، أسواق، مستودعات الدقيق والبوتاجاز، بقالي التموين، وفروع جمعيتي).
كما تم وضع خطة لصرف الدقيق البلدي للمخابز من المطاحن، وستقوم لجان التفتيش ومجموعات العمل بالمرور على المخابز وجميع الأنشطة التموينية لمتابعة سير العمل.


كما تستمر المنافذ التموينية في صرف مقررات مايو لأصحاب البطاقات التموينية من خلال 30 ألف بقال تمويني و6000 منفذ جمعيتي ومنافذ جمعيتي، بالإضافة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية البالغ عددها 1350 منفذاً تقريباً، من التاسعة صباحاً وحتي التاسعة مساءً يومياً، علاوة على طرح كعك العيد والبسكويت ضمن سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف مقابل ترشيد استهلاك الخبز المدعم.


كما قررت وزارة التموين إيقاف العمل بجميع المواقع المخصصة لاستلام محصول القمح المحلي خلال اليوم الأول والثاني من عيد الفطر المبارك، علي أن يبدء العمل في اليوم الثالث، بعد إجراء عمليات التطهير والتعقيم للمواقع التي تستلم الأقماح المحلية.
وتستمر القابضة للصناعات الغذائية من خلال شركاتها التابعة في ضخ السلع الغذائية والأسماك الطازجة والمملحة، وكذلك كعك العيد بأسعار تنافسية تقل فالسوق الحر 20%.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي