3.6 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والهند

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل
استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الإثنين، بمقر هيئة الاستثمار، سنجاى باتاتشاريا سفير الهند لدى القاهرة، وذلك لبحث أطر دعم وتعزيز علاقات التعاون  بين البلدين.
ونقل السفير تحيات رئيس الوزراء الهندي، مؤكدا وجود قواسم مشتركة وتشابهات بين طبيعة المشاكل الاقتصادية في البلدين، وحرص الهند على تنمية علاقات التعاون مع مصر وتطلع الشركات الهندية إلى زيادة استثماراتها في مصر والتي بلغت ثلاثة مليارات دولار لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة القائمة في السوق المصري.
وأشار السفير الهندي إلى إمكانيات التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف الذي بات خطراً جسيماً يهدد الجميع مما يستوجب ضرورة تكاتف الجهود الدولية لاجتثاث مصادره وتجفيف منابع تمويله للقضاء عليه بشكل نهائي. 
وأكد إسماعيل، تطلعه لزيادة الاستثمارات الهندية في مصر ودعم عمل الشركات الهندية والبالغ عددها 50 شركة في مصر، مشيرا إلى ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين الذي بلغ 3,6 مليار دولار في عام 2016 والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الإقليمية التي انضمت إليها الدولتان والتي تتيح فرص تصدير إضافية.  
وتناول رئيس الوزراء، أهمية تبادل الخبرات في عدد من المجالات الاقتصادية والفنية في ضوء ما يمتلكه الجانبان من إمكانيات كبيرة يجب استغلالها في إطار المنفعة المتبادلة.