فلسطين تطالب أعضاء البرلمان اليوناني بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي أعضاء البرلمان اليوناني التحرك العملي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وخاصة بالقدس واتخاذ ما يلزم من إجراءات عقابية بحق البرلمانين الإسرائيليين المتورطين في هذه الجرائم. مشددا على أن صمت المجتمع الدولي أو الاكتفاء بالبيانات اللفظية فقط هو ما يشجع إسرائيل على الاستمرار في هذه السياسة الإرهابية الاجرامية ويرفع مسؤولية المحاسبة والعقاب عنها .


وأكد طوباسي على استعداد القيادة الفلسطينية لاجراء الانتخابات فورا بشرط تنظيمها في جميع أراضي دولة فلسطين المحتلة بما فيها القدس المحتلة، معتبرة أن الطريق الوحيد لذلك هو تحمل المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن الدولي والرباعية والاتحاد الأوروبي بما فيه اليونان لمسؤولياتهم السياسية والقانونية والأخلاقية بالضغط على اسرائيل واجبارها على احترام التزاماتها المتضمنة في القانون الدولي، وفي الاتفاقيات الموقعة والتي كان المجتمع الدولي نفسه ضامنا لها وشاهدا عليها.


جاء ذلك - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية - خلال لقاء السفير الفلسطيني ،رئيس البرلمان اليوناني كونستانتينوس تاسولاس . 


وتناول اللقاء توضيحا للقرار الصادر عن القيادة الفلسطينية بخصوص تأجيل الانتخابات التشريعية والرئاسية بعد منع دولة الاحتلال اجراءها في القدس المحتلة،والجهود التي بذلتها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ووزارة الخارجية لحث المجتمع الدولي لضمان انجاح التجربة الديمقراطية في فلسطين واجراء الانتخابات كمطلب فلسطيني شعبي ورسمي بالأساس بالإضافة إلى الاجراءات التي تقوم بها قوات الاحتلال لعرقلة الانتخابات .