التعليم: نسبة استمارات طلاب الثانوية العامة المقدمة للكنترولات لا تتعدي 10%

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة المدارس الثانوية التي قامت بتسليم استمارات تقدم طلاب الصف الثالث الثانوي العام إلى لجان النظام والمراقبة التابعة لكل مديرية بكنترولات بالقطاعات الأربعة ( القاهرة _ الإسكندرية _ المنصورة _ أسيوط ) لم تتعد نسبة الـ۱۰% من إجمالي الاستمارات المطلوب تسليمها والمسجلة على موقع الوزارة .

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات في خطاب رسمي بسرعة تسليم الاستمارات في موعد أقصاه الثلاثاء 11 مايو .
وحذرت وزارة التربية والتعليم ، المديريات من التخلف عن هذا الموعد والا سيتعرضون للمسائلة القانونية .

اقرأ أيضا: اقرأ أيضا: «التعليم »: مد تسليم استمارات طلاب الثانوية العامة للكنترولات لـ 11 مايو

وكانت قد نشرت بوابة اخباراليوم ،  التعليمات الصادرة بشأن استلام الاستمارات لطلاب الثانوية العامة والتي جاءت كالتالي:
١- الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالطالب تشتمل على ثلاث استمارات (الاستمارة الإلكترونية - الإقرار - تحقيق الشخصية ورقم الجلوس - الإقرار الخاص بالمنازل- الإقرار الخاص بالراسبين) مع ضرورة توقيع الطالب وولي أمره على الإقرارات وتعتمد من المدرسة.
٢- 150 د إلكتروني وتعتمد من المدرسة.
٣- أصل شهادة ميلاد حديثة+ صورة ضوئية منها.
٤- صورة بطاقة الرقم القومي وولي أمره.
٥- عدد 3 صور حديثة مقاس 4 في 6 بشرط أن تكون مطابقة لصورة الإستمارة الإلكترونية ويكتب على كل صورة اسم الطالب بالكامل من الأمام إلى الخلف وتختم من الخلف بخاتم الشعار.
٦- طابع دعم تعليمي فئة 10 جنيهات.
٧- ضرورة مراجعة المرشد التعليمي للمدرسة البيانات من حيث مواد التخصص واللغة الأولى
- اللغة الثانية - الديانة - المواد المترجمة- مواد الرسوب.
٨- توضيح اللغة الأولى ولو كان الطالب المعفى من اللغة الثانية يرفق صورة من طلب الإعفاء باستمارة التقدم موضحًا به الشعبة والمواد التخصصية التي يريد أن يؤدي الامتحان بها.
٩- على طلاب مدارس اللغات تحديد المواد المترجمة التي يريدون أداء الامتحان فيها.
١٠- بالنسبة للطلاب الراسبون يتم سداد مبلغ 18 جنيهًا نظير استخراج بيان درجات للطلبة الراسبين وتقوم المدرسة بتجميع الطلاب في حوالة واحدة باسم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات.
١١- بالنسبة لطلاب المدارس الخاصة والخدمات والمنازل المستجدون يتم تسجيل الاستمارة بمعرفة الطلاب من المدرسة، بالإضافة إلى إرفاق بيان نجاح للصف الثالث الإعدادي والأول والثاني الثانوي ويتم التصديق عليها من شئون الطلبة بالمديرية.
١٢- يتم تجميع كل 20 ايصال سداد الخاص برسم الامتحان في كشف مجمع ويتم تدبيسهم معا وإضافة الرقم القومي لكل طالب.
١٣- بالنسبة للطلاب الذين سددوا رسوم الامتحانات 202 جنيها ويتم تحصيل مبلغ 8 جنيهات من الطلاب وسوف يتم سدادها بقسيمة مجمعة من المدرسة فور طلبها منهم بالنسبة للسنة الأولى والسنة الثانية، و مبلغ 410 بالنسبة للسنة الثالثة والرابعة.
١٤- آخر موعد لتسليم الاستمارات يوم الخميس 6 مايو 2021.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي