الرئيس الفلسطيني يطالب بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، مساء اليوم الجمعة 7 مايو، إنه وجه السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور، بتقديم طلب لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لتنفيذ قراراته المتعلقة بالقدس.

 

اقرأ أيضاً | الخارجية الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته تجاه جرائم الاحتلال

 

وحمل الرئيس الفلسطيني، في كلمته التي وجهها اليوم، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يجري في القدس وما يترتب على ذلك من تداعيات.

 

وحمل أبو مازن حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عما يجري في المدينة المقدسة من تطورات خطيرة واعتداءات آثمة وما يترتب على ذلك من تداعيات.

 

وحيا أبناء الشعب الفلسطيني في القدس وفي كل مكان، على موقفهم الشجاع في الدفاع عن القدس وأحيائها، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وعن المسجد الأقصى وكنيسة القيامة والشيخ جراح بشكل خاص.

 

وأكد أن بطش وإرهاب المستوطنين لن يزيدنا إلا إصراراً على التمسك بحقوقنا المشروعة في إنهاء الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها الأبدية قدس الأقداس.

 

وطالب الرئيس الفلسطيني المجتمع الدولي في ظل هذه التطورات الخطيرة بتحمل مسؤولياته الكاملة لوقف العدوان على أهلنا وشعبنا ومقدساتنا، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا الذي يدافع عن حقوقه المشروعة ووجوده في أرض وطنه.