عاجل

209.3 مليون دولار إجمالي صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة خلال 4 أشهر

الخضر والفاكهة
الخضر والفاكهة

أعلن  اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية  أن منتجات الإسماعيلية من الحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة  أصبحت تغزو أسواق العالم. 

وأوضح أن إجمالى قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من هذه المنتجات إلى الأسواق العالمية والأوربية خلال الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر ابريل الماضى ٢٠٢١  نحو ٢٠٩.٣٠٩ مليون دولار، وجاء ذلك بكمية إجمالية قدرها ١٨٩٨٦٨٣٧ طن منها ٦٩٢ طن من الفاكهة الطازجة والمجمدة و ١٧٩٦٥٠٩٨ طن من الخضروات الطازجة والمجمدة و١٠٢١٠٤٢ طن من المحاصيل الحقلية والتي تم تصديرها إلى الدول العربية والأجنبية. 

 

اقرأ أيضا|  حملة لتطبيق قرار غلق المقاهى والمحال التجارية بالإسماعيلية

وأشار المهندس السيد خليل  وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية إلى أن إجمالي قيمة ما تم تصديرة من الإسماعيلية من المنتجات الزراعية خلال شهر  أبريل الماضي فقط بلغ  حوالي ٢٤.٦٩٠ مليون دولار، وذلك لكمية قدرها ١٧٠٥٥٣١ طن والتي شملت تصدير منتجات برتقال وفول سوداني وفراولة مجمدة وخضروات مجمدة و معجون طماطم  وملوخية خضراء و عصير برتقال و لب مانجو و لب جوافة و حمص و لب قرع.

و أضاف أنه تم إصدار ٦١٠ شهادة تصديرية خلال شهر ابريل الماضي، وتم تصدير هذه الأصناف إلى دول كل من ايطاليا واسبانيا و هولندا و السودان و لبنان والهند و الأردن و الإمارات و ليبيا  و الكويت.