«مصادرة 2404  شيشة بشبرا».. ومحافظ القاهرة يحذر أصحاب المقاهي: الغلق فوري

مصادرة ٢٤٠٤ شيشة
مصادرة ٢٤٠٤ شيشة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن الدولة تطبق بمنتهى الحزم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال شهر رمضان  لحماية صحة وسلامة المواطنين مع توقيع الغرامات الفورية على المخالفين .

وأشار  إلى متابعته على مدار الساعة قرارات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وإجراءاتها تجاه المقاهى والكافيهات والمحال  المخالفة للإجراءات الاحترازية التى أصدرها مجلس الوزراء لمجابهة تفشي فيروس كورونا، موضحًا أن المقهى المخالف يتم صدور قرار فورى له بالغلق لمدة شهر  ومصادرة الشيش حال تقديمه لها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحبه وإحالته للنيابة.

 
وناشد محافظ القاهرة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامتهم، محذرا أصحاب المقاهي والكافيهات من خرق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية. 

اقرأ ايضا|محافظ القاهرة: التزام تام من المواطنين في شم النسيم وحملات على المقاهي |فيديو

وأكد أن حملات متابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية تتم في كافة الأحياء في نفس التوقيت على مدار أيام الاسبوع وغير مقتصرة على أيام الإجازات والأعياد فقط، وأنه يتم متابعتها بصفة مستمرة لضمان عدم عودة المخالفات مرة أخرى.

ووجه محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بمتابعة التزام محال الأنشطة التجارية والمولات والمطاعم والكافيهات بتوقيتات الفتح والإغلاق الصيفية مع التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وتنفيذًا لتوجيهات محافظ القاهرة قامت الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الشمالية بحملة مكبرة على أحياء شبرا وروض الفرج والساحل بالتنسيق مع المتابعة والاشغالات وشرطة المرافق أسفرت عن مصادرة ٢٤٠٤ شيشة وغلق عدد من المقاهى المخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية وإحالة المخالفين للنيابة .