محافظ القاهرة: التزام تام من المواطنين في شم النسيم وحملات على المقاهي |فيديو

اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة
اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إنه في إطار متابعة الإجراءات الاحترازية اليوم في أعياد شم النسيم، تم تفقد العديد من الحدائق والمتنزهات العامة والكورنيش، والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أصدرتها الدولة من أجل الحفاظ على صحة مواطنيها في ظل جائحة كورونا.

وأضاف، خلال لقاء عبر "كاميرا اكسترا نيوز" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"،اليوم الأثنين، أنه وجد   التزاما تاما من المواطنين من خلال تفقدنا للعديد من المناطق، وذلك عن طريق عدم التردد على الأماكن العامة، وعدم وجود أى تجمعات في الحدائق والمتنزهات في مثل هذه الأيام، كما أنه يشكر الأسر المصرية علي هذا الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية.

 

وأشار "عبدالعال"، إلى أن هناك التزاما تاما من المواطنين ومتابعة مستمرة على مدار اليوم والأيام القادمة من الدولة، للتأكيد علي الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مضيفا أنه يوجد العديد من القرارات التي تخص المقاهي والكافيهات بتطبيق جميع الإجراءات الادارية وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي والسعة الاستيعابية للمكان.

وناشد محافظ القاهرة، بالمزيد من الالتزام في المقاهي والكافيهات، مشددا بأن الدولة لن تسمح بأى مخالفات تضر صحة المواطن المصري، لافتا إلى أنه تم اتخاذ القرارات بغلق عدد كبير من الكافيهات خلال الأيام الماضية، وتوقيع الغرامات على عدم ارتداء الكمامة، وحتى الآن تلك الحملات مستمرة.

وأوضح اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أنه توجد حملات مستمرة بالتنسيق مع وزارة التموين لرصد البضائع غير صالحة للاستخدام  في أعياد شم النسيم.