وزيرة الصناعة تبحث مع «نيسان» العالمية خطط الاستثمار في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الوزارة على تفعيل الجهود التي تتبناها الدولة المصرية لتعزيز صناعة السيارات الوطنية والتي تستهدف وضع مصر على خارطة تصنيع وتصدير السيارات العالمية.

وأشار إلى سعي الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لقطاع صناعة السيارات والصناعات المكملة لها بما يسهم في تعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية ورفع الميزة التنافسية وتعميق المنتج المحلي.


جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة اليوم -عبر تقنية الفيديو كونفرانس- مع جويلوم كارتيه رئيس مجلس إدارة شركة نيسان العالمية لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وعدد من مسئولي الشركة.

واستعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية وخطط الشركة التوسعية في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء الدكتورة أمانى الوصال الرئيس التنفيذى لصندوق تنمية الصادرات.


وأشارت الوزيرة إلى أن شركة نيسان العالمية تمثل شريك إستراتيجي للدولة المصرية في مجال صناعة السيارات، مشيرة إلى حرص الحكومة على الاستفادة من الخبرات الكبيرة للشركة في توطين صناعة السيارات في مصر للإنتاج للسوق المحلي والتصدير لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.


ولفتت جامع إلى أن شركة نيسان تعد إحدى الشركات الرئيسية المشاركة بمبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعى التى تنفذها الحكومة المصرية حاليًا، مشيرةً إلى أن الشركة تعمل حاليًا على زيادة إنتاجيتها بالسوق المحلى وزيادة مساهمتها بالمبادرة.


ومن جانبه أكد جويلوم كارتيه رئيس مجلس إدارة شركة نيسان العالمية لمنطقة أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط حرص الشركة على التوسع بالسوق المصرى باعتباره أحد أهم الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا خاصة وأنه يمثل سوق استهلاكي كبير ويمتلك فرصًا للتصدير لعدد كبير من الأسواق الخارجية، مشيرًا إلى أن الشركة تنفذ حاليًا خطة توسعية حتى عام 2030 تستهدف التوسع بأسواق دول القارة الأفريقية بصفة عامة والسوق المصرى بصفة خاصة.
 

اقرأ أيضاً| نقيب الفلاحين: تحديد مساحات زراعة الأرز قرار صائب وفي الصالح العام