الجيش العراقي يستعيد السيطرة علي سد "بادوش" بالموصل





استعادت قوات الجيش العراقي السيطرة، الأحد 26 مارس، على سد "بادوش" على نهر دجلة شمال غربي الموصل بمحافظة نينوي شمالي العراق من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.


وقال قائد عمليات"قادمون يا نينوى" الفريق عبد الأمير يارالله، في تصريح صحفي، إن قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش حررت سد بادوش "سنحاريب" ورفع العلم العراقي عليه بعد تكبيد داعش خسائر بالأرواح والمعدات.


وتمكنت قوات "الحشد الشعبي" العراقي من إجلاء 450 عائلة من منطقة "عداية" غرب الموصل وقامت بنقلهم إلى مناطق آمنة بعيدا عن مناطق العمليات العسكرية ضد داعش.


وكانت قوات الفرقة المدرعة التاسعة سيطرت اليوم على مصنع "أسمنت بادوش" بالكامل، كما حررت قوات "مكافحة الإرهاب" ثلاثة أحياء هي: "وادي العين الجنوبي" و"رجم الحديد" و"العروبة" في الساحل الايمن غربي مدينة الموصل.


وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن في 19 فبراير الماضي انطلاق المرحلة الثالثة لعمليات "قادمون يا نينوي" لتحرير الساحل الأيمن بمدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، الذي يمثل 40% من مساحة مدينة الموصل ويضم قرابة 750 ألف نسمة موزعين على 92 حيا، وتمكنت القوات العراقية من تحرير المجمع الحكومي والدوائر الخدمية في الثلاثاء 7 مارس.