مقتل 7 من «البشمركة» في هجوم لداعش شمال العراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرضت قوات البشمركة الكردية قرب منطقة بردى آلتون كوبري، فى المنطقة الواقعة ما بين كركوك وأربيل، لهجمات واسعة من قبل تتظيم "داعش" الإرهابي، فى الساعات الأولى من صباح اليوم. وأسفرت هذه الهجمات عن سقوط عدد من عناصر قوات البشمركة، بينهم ضابط برتبة نقيب.

 

وقال مصدر أمني، إن الهجوم أدى إلى مقتل 7 وإصابة 4 آخرين من قوات "البشمركة"، مشيرا إلى أن الاشتباكات ما زالت مستمرة، وفقا لما ذكرته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا".

وفى المقابل، تمكنت قوات البشمركة من صد هجوم الدواعش، وأوقعت عددا كبيرا من القتلى فى صفوفهم، بحسب بيان وزارة البشمركة فى حكومة إقليم كردستان العراق.

وتعرف المنطقة التى استهدفها التنظيم الإرهابي، بأنها بمثابة خط تماس ما بين مناطق سيطرة قوات البشمركة وسيطرة الجيش العراقي، حيث باتت المناطق الفاصلة هذه بين الطرفين، بمثابة ثغرة واسعة يستغلها إرهابيو داعش للتسلل عبرها، ولإعادة تنظيم صفوفهم، وتحويلها لمنصة لهم.

 

وكانت سلطات إقليم كردستان العراق، حذرت مرارا من خطر استغلال وتوظيف، مناطق الفراغ الأمنى الفاصلة فى المناطق المتنازع عليها، بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، من قبل تنظيم داعش الإرهابي، الأمر الذى يشكل تهديدا جديا على الطرفين.

 

جدير بالذكر أن وتيرة العمليات الإرهابية لبقايا تنظيم داعش وخلاياه النائمة، باتت تتصاعد بشكل ملحوظ ولافت، فى مختلف أرجاء العراق، ومنها المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، والمشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي.