الهند تسجل حصيلة قياسية جديدة في الإصابات بكورونا 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم السبت الأول من مايو، تسجيل حصيلة قياسية جديدة في الإصابات بالوباء التاجي كورونا المستجد منذ انتشار الوباء في البلاد.

وسجلت الهند اليوم السبت، أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة بعد وصول الإصابات إلى 401,993 إصابة، بينما زادت الوفيات الناجمة عن الفيروس بمعدل 3523 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

اقرأ أيضاً: مصرع 16 مصاب بكورونا في حريق مستشفى عزل بالهند 

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثالثة للفيروس،

وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق أن متحور كورونا الهندي، الذي يشتبه في مسؤوليته عن إغراق البلاد في أزمة صحية خانقة، قد رصد في 17 دولة أخرى على الأقل حول العالم.

لتصبح الهند مصدر الوباء منذ أيام وهي ثاني بلد بعد الصين اكتظاظاً بالسكان، وباتت تسجل أرقام قياسية جديدة كل يوم في الإصابات بالوباء وهي الآن رابع دولة في العالم من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا.