الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات طبية للهند لمواجهة تفشي «كورونا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس 29 إبريل، تقديم مساعدات طبية إضافية للهند عبر آلية الحماية المدنية لمساعدة الطواقم الطبية والسلطات الصحية في البلاد على التعامل مع وباء كوفيد-19 المنتشر على نطاق واسع .

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "اكى" أن عدة دول في الاتحاد تشارك في تقديم الحزمة الجديدة من المساعدات منها إيطاليا وفرنسا وفنلندا والنمسا، حيث تقدم إيطاليا محطة لتوليد الأوكسجين و20 جهاز تهوية، فيما ستقدم فرنسا 8 مولدات أوكسجين يمكن لكل منها أن تجعل أي مشفى في الهند مستقلا لمدة 10 سنوات، فيما تتمثل باقي المساعدات في أدوية مضادة للفيروسات ومكثفات أوكسجين وأسطوانات أوكسجين.

ويتمثل دور المفوضية الأوروبية في هذا الإطار بتنسيق المساعدات وتمويل نقلها وتقديم الخدمات اللوجستية اللازمة.

وكانت الهند قد فعلت آلية الحماية المدنية للحصول على مساعدات دولية لمواجهة الوباء الذي أودى بحياة مئات الآلاف من الناس في البلاد.

وفي سياق متصل، سجلت الهند، اليوم الخميس، ارتفاعًا قياسيًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات الناجمة عنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليتجاوز إجمالي الإصابات 18 مليونًا.

ومع رصد 379257 حالة إصابة جديدة و3645 وفاة أخرى، تشير بيانات وزارة الصحة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات في الهند يبلغ حاليًا 18.38 مليون والوفيات 204832.

اقرأ أيضا|| الصحة الإيرانية: وفاة 385 مصابا بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية