فوائد تناول  قشر الكيوي

فوائد تناول  قشر الكيوي
فوائد تناول  قشر الكيوي

تعود فوائد قشر الكيوي لكونه يحتوي على مستويات مرتفعة من العناصر الغذائية الهامة للجسم، حيث اعتاد كثير من الأشخاص على تقشير الفواكه قبل تناولها ومنها فاكهة الكيوي

اقرا ايضا|حلويات رمضان | مربى الفراولة بطريقة صحية للسحور
1- تعد الألياف من أبرز العناصر الغذائية المتوفرة بنسبة عالية في قشر الكيوي، حيث أنها تساعد على تغذية البكتيريا الجيدة التي تعيش في الأمعاء، وتقلل من فرص الإصابة بأمراض السكري والقلب والسرطان.

٢- تناول قشر الكيوي يرفع من مستويات الألياف بنسبة 50% عن تلك الموجودة في الثمار الداخلية.

3 - حمض الفوليك يحتاج الجسم إلى حمض الفوليك فهو ضروري لنمو الخلايا وانقسامها، وقد يساعد في منع عيوب الأنبوب العصبي للجنين أثناء الحمل، إذ يرفع تناول قشر الكيوي مستويات حمض الفوليك بنسبة 32%.

4_ يحتوي قشر الكيوي على فيتامين هـ الذي يساعد في تعزيز صحة الخلايا من خلال منع الضرر الناتج عن الجذور الحرة، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

5- يساهم قشر الكيوي برفع مستويات فيتامين هـ بنسبة 34%. 

6- الكيوي غني بنسبة جيدة من فيتامين ج الهام لتعزيز المناعة في الجسم ومقاومة العدوى.

كيفية تناول قشر الكيوي

للحصول على كافة فوائد قشر الكيوي السابقة ينصح بعدم تقشير الكيوي قبل تناوله، وفي حالة صعوبة تناول القشرة الكثيفة من الكيوي فيمكنك فرك الفاكهة من الخارج قليلًا لتصبح أكثر نعومة، وذلك باستخدام منشفة نظيفة أو فرشاة خاصة بالفواكه أو بواسطة ملعقة. 

او  لتناول قشر الكيوي بشكل أفضل،  صنع عصير الكيوي من خلال وضع الفاكهة بأكملها في الخلاط الكهربائي، ويمكن إضافة بعض المكونات الأخرى إليه للحصول على مذاق أفضل وقيمة غذائية أعلى، مثل: حليب اللوز، والزبادي اليوناني، وقطع من الموز الناضج، ويتم مزج هذه المكونات للحصول على عصير ناعم وكريمي.