«التوأمة المؤسسية مع الجمارك الإيطالية»: دليل استرشادي للعمل بالجمارك

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أشادت نسمة نجيب، مدير فريق عمل مشروع التوأمة المؤسسية مع الجمارك الإيطالية، بدعم الجانب الإيطالي للمشروع، الذي يستهدف رفع قدرات مصلحة الجمارك المصرية، وتطوير بيئة العمل بما يتواكب مع قانون الجمارك الجديد.
جاء ذلك خلال احتفال نظمته وزارة المالية للتوقيع على الاتفاق بمقر الوزارة بالقاهرة عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، وشهده كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية، والشحات غتوري رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس مصلحة الجمارك، ونسمة نجيب مدير مشروع التوأمة المؤسسية مع الجمارك الإيطالية، وممثلون عن المفوضية الأوروبية بالقاهرة ومصلحة الجمارك الإيطالية.
وأشارت إلى أن مشروع التوأمة بالتعاون مع الجانب الإيطالي أصدر دليل استرشادي للعمل بالجمارك، إضافة إلى أنه تم البدء في تنفيذ منظومة «ACI» للتسجيل المسبق للشحنات قبل ورودها للجمارك تجريبيًا في شهر أبريل الجاري، موضحة أن مصلحة الجمارك تسعي أيضًا  إلى تطوير إجراءات تقييم قيمة الشحنات والرسوم الجمركية المستحقة وهي أمور فنية نحتاج لخبرات الجانب الإيطالي فيها.
وأضافت أن خطة العمل التنفيذية تم الاتفاق عليها بعد اجتماعات مكثفة عقدناها مع الجانب الإيطالي، وحرصنا خلالها على أن تتماشي مع أولويات واحتياجات مصلحة الجمارك المصرية.

اقرأ أيضا الدولة تتحمل ١٠مليار جنيه لتثبيت أسعار الكهرباء والغاز للصناعة خلال ٣ سنوات