«المنظمات» و«الوكالات» يشيدون بالرعاية المقدمة لنزلاء السجون |فيديو

المنظمات الحقوقية يشيدون بالرعاية المقدمة لنزلاء السجون
المنظمات الحقوقية يشيدون بالرعاية المقدمة لنزلاء السجون

أشادت الوكالات الأجنبية، وأعضاء منظمات حقوق الإنسان، بأوضاع نزلاء السجون، والأسالييب العقابية الحديثة، التى تطبقها وزارة الداخلية، من خلال الحرص على تقديم كافة أوجه الرعاية للنزلاء، خصوصًا الرعاية الصحية. 

جاء ذلك خلال الزيارة التي نظمتها وزارة الداخلية، لمنطقة سجون المرج، لعدد من المنظمات الحقوقية والوكالات الأجنبية، والصحف القومية والخاصة، للاضطلاع على مستوى الرعاية المقدمة لنزلاء السجون. 

وتفقد الوفد، أماكن الزيارات، والحرص على إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الإحترازية، للحفاظ على النزلاء، من الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى مستشفى السجن، التي توافر بها جميع التخصصات، وصيدلية تحتوي على كافة الأدوية للأمراض المزمنة. 

وكشفت الزيارة إقامة أنشطة رياضية لنزلاء السجون، ومنحهم فرصة للقراءة داخل مكتبة السجن، وإقامة ندوات دينية وتوعوية، بمشاركة رجال دين إسلامي ومسيحي. 

كما تفقد الوفد، المطبخ الخاص بالسجن، ومراعاة وجود شهادات صحية للنزلاء العاملين في المطبخ، حرصاً
 على إجراءات السلامة، بالإضافة إلى المخبز الخاص بالسجن، وتبين إنتاج خبز مطابق للمواصفات بجودة عالية. 

وخلال الزيارة، أكد اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أنه لا يوجد مسجون سياسي داخل السجن، وإنما توصيف المتهم يأتى من جانب النيابة العامة، وفقاً للقضية المتهم فيها. 

 

وأضاف على هامش الزيارة التي نظمتها وزارة الداخلية، لسجن المرج، اليوم السبت، أنه يتم تطبيق القانون على النزلاء، ومراعاة أقصى حقوق الإنسان، مؤكدًا أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتابع بشكل دوري الأوضاع داخل كافة السجون على مستوى الجمهورية، ويشدد على تقديم كافة أوجه الرعاية والتأهيل للنزلاء. 

وعن الشائعات التي تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية، عن أوضاع السجون، أكد اللواء طارق مرزوق، أن كل ما يثار عن سوء معاملة أي نزيل، عار تماما من الصحة، ويهدف لخلق حالة من عدة الاستقرار وهدم مؤسسات الدولة، التي تحاول الجماعة إثارتها بين الحين والآخر. 

اقرأ ايضا| |فرحة نزلاء السجون المفرج عنهم بمناسبة عيد تحرير سيناء| فيديو