بعد وفاتها بكورونا.. دفن سيدة القطار بمسقط رأسها في نجع حمادي

 سيدة القطار سمرة الراوي
سيدة القطار سمرة الراوي

شيع عدد قليل من أبناء نجع حمادي، جثمان سمرة الراوي، المشهورة إعلاميًا ب "سيدة القطار" عقب حادث قطار سوهاج، بعد وفاتها بفيروس كورونا، وقاموا بدفنها بمسقط رأسها، بمركز نجع حمادي.

 

 

كانت سيدة القطار، تعيش في منزل صغير على ضفاف نهر النيل بمنطقة الساحل بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، ونجلها الذي يعمل صيادًا أحيانًا، وعامل أجري باليومية أحيانًا أخري.

 

 

سمرة الراوي، الناجية من حادث القطار، تعود أصولها لقرية قصر الصياد بشرق نيل مدينة نجع حمادي، ولها من الأبناء 4 - ولدين وابنتين - الإبن الأكبر يعمل بمحافظة اسوان والأصغر يعيش معاها، وزوجت بناتها الإثنتين.

 

وكان حديث سمرة الراوي، إحدى المصابات في حادث قطاري سوهاج، والذي راح ضحيته أكثر من 100 متوفي ومصاب، أثار ردود فعل قوية، بعد أن ظهرت في فيديو تتهم فيه ابنها بطردها من المنزل، وانها استقلت القطار المنكوب متجهة إلى القاهرة لتقطن في مقام السيدة زينب بعد أن أصبحت بلا مأوى.

 

وقال وكيل وزارة التضامن الإجتماعي في قنا د.حسين الباز، إن" سمرة الراوي" التي اشتهرت بسيدة القطار بعد نجاتها من حادث تصادم قطاري سوهاج، تحصل على معاش عن زوجها الثاني المتوفي، يقارب الـ2000 جنيه شهريا.

 

بينما قال ياسر جمال، نجل السيدة سمرة الراوي، الناجية من حادث قطاري سوهاج، إنه لم يتعدى على والدته، ولم يطردها كما قالت، وأنه كان يتمنى رضاها، ويبوس يدها وقدميها، وكانت تبصق على وجهه وكان يمسحها ويقول لها حقك عليا يا أمي ومسامحك على اهانتك ليا.

 

وتابع في حديثه لـ«بوابة اخبار اليوم»، عن اتهامات والدته له، بأنه كان يتعاطى مخدرات وكان يتعدى عليها، قائلا : كانت فترة وعدت وقولتلها حقك عليا ومن ساعتها من بيتي لشغلي ومن شغلي لبيتي.

 

وعن اتهامات والدته له بطردها من المنزل، أوضح أن ذلك لم يحدث على الإطلاق، وان والدته خرجت من المنزل، وقالت إنها ستذهب لخالتها وعلمت من الجيران أن والدتي أصيبت في القطار.

 

وتابع: "والدتي تركتني وأخوتي البنات منذ 8 سنوات، وشقيقي كان متغيبا، وبحثنا عنه كثيرا، حتى عاد شقيقه علي، وساعدنا شقيقاتي البنات بمساعدة أعمامي، وبعد وفاة زوج شقيقتي، ذهبت للعيش مع أمي، فرفضت خاصة أن أمي تزوجت من شخص آخر، ورفضت أن تعيش شقيقيتي معها مع رجل غريب فطلبت أن تعيش شقيقتي معي، لكن أمي رفضت وقدمت شكوى ضدي".

 

وتابع: "طلبت بعدها من والدتي أن تعيش معي وأنال رضاها، وقبلت ذلك، وخرجت للذهاب إلى خالتها، وحدث ما حدث، وجزمة والدتي فوق رأسي وأنا أولى بها من أي شخص".

 

جيران سمرة الراوي، أكدوا أنها كانت تعيش مع نجلها خلال الأشهر الماضية، وذلك بعدما توفي زوجها الثاني، حيث أنها تزوجت بعد زوجها الأول، وتتقاضي معاشًا من هيئة التأمينات والمعاشات، وكانت تنشب خلافات بينها وبين نجلها بين الحين والأخر بسبب مشاكل مادية، ومشاكل أسرية أخري، كانت بسبب إقامتها مع نجلها في منزل أبيهم ، عقب وفاة زوجها الأول.

 

وكانت حالة من التعاطف، سادت لدى مواطنون بمحافظة قنا،  بعد حديث سمرة الراوي، أحد الناجين من حادث قطاري سوهاج، بعد أن أشارت إلى أن ابنها طردها من المنزل،  وكانت ذاهبة لمقام السيدة زينب حتى تقطن فيه بعد أصبحت بلا مأوى. 

 

وتواصل عدد من فاعلي الخير بقنا، وقتها مع مراسل بوابة أخبار اليوم بقنا، بعد نشر قصتها، وعرضوا توفير مسكن لها وإقامة كاملة ومبلغ مالي شهري يساعدها،  قائلين: "بيوتنا كلها مفتوحالك وكلنا ولادك".

 

اقرأ ايضا||مأساة «سمرا الراوى».. نجت من الموت فى حادث قطار طهطا وتوفيت بفيروس كورونا